مانيبو وقهوة الزرنيخ

أدي ثم اشتكي
حضر أحد الأشخاص لعيادة الطبيب وخاطبه قائلا: دكتور إنني أعاني  كثيرا من النسيان لدرجة أنني لم اعد أتذكر ما قمت به منذ 5 دقائق فبماذا تنصحني؟، الطبيب: ادفع لي مسبقا مبلغ الفحص الطبي.
مهن للإحتيال
سأل أحد الأساتذة تلامذته عن تعريف الطبيب النفساني، رفع أحدهم يده ثم قال: ممممم.... الطبيب النفسي هو رجل داهية وذكي يساعد الناس الأغبياء أن يُصبحوا حمقى.
مظاهر خادعة
يُحكى أن أبخرا كان على موعد بحبيبته بإحدى الحدائق، فذهب عند أحد الصيادلة وحكى له عن مشكلته، فناوله هذا الأخير قنينة شراب بطعم الكاليبتوس، ونصحه بتناول ثلاث قطرات كل يوم، وفي يوم الميعاد قرر أن يشرب القنينة بكاملها  حتى لا تُفسد رائحة فمه أول لقاء له، وفي اليوم الموعود جلسا على مقعد خشبي بالقرب من إحدى أشجار الكاليبتوس، فلم يكد يقترب من حييته  حتى صاحت قائلة : رائحة مقرفة... وكأن أحدهم قد خرى وراء شجرة الكاليبتوس هذه.
 عالم مادي بارد
أُصيب أحدهم بخنجر في بطنه خلال عراك بالشارع وفقد الكثير من الدماء، فسقط أرضا واقترب من الهلاك، لكنه بدأ يزحف حتى وصل باب إحدى الصيدليات: من فضلك ساعدني، إنني أحتضر، لقد أصبت بخنجر في بطني وفقدت الكثير من الدماء،  الصيدلي بكل برودة: إنني آسف.. الساعة تشير الآن إلى السابعة مساء وهو وقت الإقفال، المصاب: أرجوك وأتوسل إليك، ساعدني، فما كان من الصيدلي إلا أن أخرج السكين من بطنه وغرسه في عينه اليسرى وخاطبه قائلا: اذهب عند طبيب العيون الذي أمامي، إنه يشتغل حتى الساعة الثامنة .
أتمتتة المشاعر والأفكار 
اتصل أحد المرضى بطبيبه النفسي، فرد عليه صوت نسوي مغنج: مرحبا وأهلا وسهلا...إنكم على العلبة الصوتية للطب النفسي...المرجو اتباع التعليمات التالية:
إذا كنت تعاني من الوسواس القهري اضغط على الرقم 1 دون توقف،
إذا كنت تعاني من عدم استقلال عاطفي، اطلب من أحدهم أن يضغط مكانك على الرقم 2،
إذا كنت تعاني من اضطرابات متعددة في الشخصية اضغط على الأرقام 3، 4، 5 و 6 بالتتابع،
إذا كنت تعاني من جنون العظمة، ابق على الخط حتى يتم تحديد موقعك من طرف وكلائنا،
إذا كنت مصابا بانفصام في الشخصية، استمع جيدا، فإن صوتا سيقول لك أي الأرقام ستضغط عليه،
إذا كنت مكتئبا فإن الرقم الذي ستضغط عليه لا فائدة تُرتجى منه لأنه لا أحد سوف يرد عليك،
إذا كنت مصابا بالإكراه القهري المتكرر، اقطع المكالمة واتصل من جديد وهكذا دواليك
إذا كنت عدوانيا سلبيا ضعنا على خط الانتظار
إذا كنت غير اجتماعي اقتلع الهاتف الجداري وحطمه
إذا كانت لديك مشاكل في الانتباه والمتابعة لا تهتم بكل التعليمات السالفة الذكر
شكرا على اتصالكم... نحن دائما في خدمتكم.
أهداف استراتيجية
ما هي الأرقام المفضلة لدى المرأة؟.. هي 91، 50 و 41: 91 عاما، 50 مليون دولار في أحد الحسابات البنكية، 41 درجة من الحمى.. وليذهب 'الشِّيبُوخْ' إلى الجحيم .
مانيبو
تمنت إحدى العائلات الإفريقية السوداء المكونة من أب وأم وابن أن يصبحوا من الجنس الأبيض، فذهبوا عند 'مانيبو' ساحر القرية الذي دلهم على النهر المليء بالتماسيح وحدثهم قائلا: "إذا استطعتم أن تقطعوا النهر سباحة سوف تصبحون بيضا كالحليب"، ورغم الخطر المحدق بهم قرروا أن يجربوا حظهم، ارتموا في النهر، الأب الذي كان سباحا ماهرا استطاع أن يصل للضفة الأخرى قبل أن تلحق به التماسيح وأصبح بمعجزة أبيض البشرة، أما زوجته التي كانت أقل قوة ولياقة منه، فقد عانت كثيرا قبل الوصول إلى ضفة النجاة فأصبحت هي الأخرى ذات بشرة بيضاء ناصعة، في حين أن الطفل الذي كان ضعيفا ويعاني من سوء التغذية لم يكد المسكين يصل منتصف المسافة حتى تلقفته التماسيح ومزقته إربا، فانهارت الأم باكية على طفلها، فجاء الزوج يواسيها وهو يقول: "على كل حال لماذا البكاء، فلم يكن سوى زنـجي حقـير".
قهوة الزرنيخ
بعد ثلاثين عاما من الزواج سـممت سيدة زوجها بوضع الزرنيخ في قهوته، وعندما سألها المدعي العام في المحكمة: ولكن في النهاية، سيدتي، ألم تشعري وقت ارتكاب جريمتك هذه أية شفقة اتجاه زوجك؟!، أجابت المتهمة: بلى، في المرة الثانية عندما طلب مني كأسا أخرى من القهوة.
من أراد أن يُتهم دائما بالكذب عليه بقول الحقيقة،
لأن الحقيقة هي الأساس وفي معظم الأحيان لا يخترع الإنسان إلا الكذب.