كلاوس باديلت Klaus Badelt الفنان الموهوب

تعتبر ألمانيا رائدة وبدون منازع في ميدان الموسيقى السمفونية الكلاسيكية والعالمية، ويكفي على سبيل الذكر لا الحصر استذكار أسماء عمالقة حلقوا في الأعالي مثل باخ وبيتهوفن وفاغنر للتدليل على ذلك، إن هذا البلد الأوروبي الذي تم تدميره تدميرا كليا إبان الحرب العالمية الثانية استطاع أن ينتفض من تحت الرماد كطائر الفينق كي يُعيد بناء نهضة ألمانيا الحديثة وفي ظرف زمني وجيز، ليس بكثرة القيل والقال واللغو والإطناب في الكلام، ولكن بالجدية والعمل وحب الوطن ولا شيء غير الجدية والعمل وحب الوطن.
ومن المعلوم أن الشعب الألماني يعمل أكثر مما يتكلم ويفضل دائما الدقة والانضباط والإتقان في العمل مع اجتناب اللغو وحشو الكلام، ويلاحظ هذا الأسلوب في جميع أوجه الحياة لديه، وما انفك هذا الشعب المتحضر والمثير للإعجاب لدي شخصيا إلى يومنا هذا يحتل مكانة رائدة في إنجاب المشاهير بما في ذلك الموسيقيين الموهوبين، ويعد كلاوس باديلت أحد هؤلاء الفنانين الذي أبدع في ميدان الموسيقى التصويرية للأفلام، إذ يمكن اعتبار أسلوبه في التلحين شبيها إلى حد ما بأسلوب هانس زيمر الذي يعتمد بالأساس على المزاوجة بين الأوركسترا السمفونية والموسيقى الأوركستروإلكترونية.  
 قام كلاوس باديلت بتأليف الموسيقى التصويرية لأفلام الوعد، آلة الزمن، فخ الأعماق، K19، الخط الأحمر، سلومون كاين، وغيرها من المقاطع الأخرى، سبق له أن اشتغل جنبا إلى جنب مع هانس زيمر على إبداع موسيقى فيلمي المصارع  وقراصنة بحر الكاريبي، ويعتبر هذا الفنان حاليا مرجعا لا يُستهان به في هذا الميدان وأحد الملحنين الأكثر شعبية في بلده الأصلي ألمانيا وداخل استوديوهات هوليود. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق