بــلا حـدود

هل حقا العد العكسي لنهاية العالم قد بدأ؟؟؟
أكد مؤخرا عالمان روسيان حسب موقع سبوتنيك الروسي على أن نهاية الحياة على كوكب الأرض باتت وشيكة، وأرجع العالمان الروسيان هذا الاستنتاج إلى اختفاء البقع الشمسية من الشمس، وهي علامة على قرب توقف الشمس عن الإشعاع وإمداد كوكبنا المزغوب بالطاقة اللازمة لاستمرار الحياة عليه، مما سيؤدي إلى تجمد الكرة الأرضية ومحو أي أثر للحياة عليها.
ووصل إلى نفس الاستنتاج علماء الفيزياء الفلكية بالولايات المتحدة الأمريكية بعد دراسات مستفيضة في هذا الشأن خلال السنوات الماضية، مؤكدين على أن نهاية العالم ستبدأ بعد 30 عاما  من الآن أي بحلول سنة 2047 وذلك بسبب الانخفاظ الخطير للنشاط الشمسي.
وفي نفس السياق أكدت داسة أجرتها الجمعية الفلكية البريطانية سنة 2015 أن النشاط الشمسي مرشح للانخفاظ بنسبة 60 % في أفق 2030-2040، ويرى العالم الفرنسي في  الفيزياء الفلكية 'إيتيان باريزو' من جامعة 'باريس ديدرو' أنه يجب أخذ هذه الاكتشاف محمل الجد.
وقد سبق للأرض أن عرفت عصرا جليديا مصغرا ما بين عامي 1645 و 1715 تسبب في فصول شتاء جد قاسية، نتج عنها تجمد الأنهار في معظم أوروبا وأمريكا، ووصلت درجة الحرارة في عدة أماكن إلى 25 درجة مائوية تحت الصفر.
لقد أضحت نظريات نهاية العالم منذ بداية الألفية الثالثة تتناسل بكثرة وبكل اللغات إلى درجة تثير الكثير من التساؤلات حول بروز هذه الظاهرة بقوة خلال هذه الفترة من حياة البشرية على كوكب الأرض، هل ذلك بفعل التقدم التقني الكبير الذي تم في ظرف زمني وجيز من عمر البشرية، فأزاح الظلمة عن الكثير من الأمور التي كان يسودها ظلام دامس في الماضي والحاضر القريب؟ أو بفعل انسداد الأفق لدى البشرية بعالم يسوده الحق والعدل والمساواة؟ أو أن الأمر فعلا يأذن بقرب قيام الساعة؟
سؤال من المستحيل لأي كان على وجه الأرض الإجابة عليه باليقين، ولكن يبدو لي أنه يستحق أن يُطرح حتى ولو بقي بدون إجابة.  
زواج على 'الفيس بوك' ينتهي بجريمة أفظع من مجزرة 'بْسِيكُوزْ' لألفريد هيتشكوك
تعرفت فتاة مغربية على شاب بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، ادعي أنه خليجي، فأظهر إعجابه بها، وبعدما تطورت العلاقة اعترف أنه ليس خليجي وغير مسلم، وأنه مستعد لدخول الإسلام للزواج بها.
وأرسل لها في مرحلة أولى 10 آلاف درهم، وطلب منها أن تعمل تحاليل الدم والقلب والكبد وتحاليل أخرى، فردت الفتاة بأن "تحاليل الدم كافية"، فرد عليها: "أنا أفضل أن نعمل كل التحاليل الممكنة لنطمئن ونرتاح".
وبالفعل أجرت الفتاة كامل التحاليل وأرسلت له النتائج، فأرسل لها مرة أخرى 30 ألف درهم لكي تطمئن ويُبعد كل الشكوك التي يمكن أن تخطر ببالها، وقال لها: "سوف أحضر إلى المغرب لبدء إجراءات الزواج والسفر معا خارجا".
جاء بطل الأحلام 'الفيس بوكي' إلى المغرب وأنهى كل الاجراءات في أسرع وقت وغادرا معا، ثم اختفت الفتاة مباشرة بعد السفر، وانقطع اتصالها بأهلها، فقامت عائلتها بإبلاغ الشرطة، وبعد أسبوع اتصلت الشرطة بالعائلة وأخبرتها أنه تم العثور على الفتاة مقطعة إربا إربا، جثة مجردة من جميع أعضائها الحيوية.
وتبين من التحريات أن فارس الأحلام 'الفيس بوكي' ينتمي إلى منظمة دولية لبيع الأعضاء البشرية، وقد طالبها بإجراء الفحوصات والتحاليل من أجل جمع معلومات صحية عن الضحية، لمعرفة كل شيء عن أعضائها وفصيلة دمها وسلامتها من كل الأمراض المحتملة حتى تُؤخذ هذه الأعضاء بكل طمأنينة.

عن مليكة فؤاد بصحيفة صدى الإلكترونية السعودية

القروي الصيني الذي تحدى الجبال الصخرية لجلب الماء لقريته
في عام 1959 كانت قرية 'كاوانغبا' الصغيرة في مقاطعة 'غيزهو' الصينية تواجه مشكلة  الجفاف لدرجة أن  جميع مصادر المياه بالقرية قد نضبت، واضطر السكان إلى الاعتماد على بئر واحدة لمياه الشرب،  ولم تكن مياه هذه البئر متوفرة باستمرار، وكانت أحيانا تترك سكانن المدينة دون ما يكفي من المياه، والأسوأ من ذلك هو الجفاف الذي أصاب أحواض الأرز بالقرية، الشيء الذي صعب الحياة  على السكان للحصول على ما يكفي من الغذاء، وكان لا بد من فعل شيء لإنقاد القرية، وهنا قرر رجل يدعى 'هوانغ دافا' قيادة مشروع طموح لحفر قناة بطول 10 كيلومترات على العديد من المنحدرات الجبلية الصخرية الهائلة لجلب الماء إلى منزله.
وقد اسستغرقه الأمر 36 عاما ومحاولة واحدة فاشلة على الأقل، ومكن قريته  من الحصول على ما يكفي من المياه لتوفير الغذاء ومياه الشرب للجميع، وقد قارن الكثيرون دافا بالشخصية الأسطورية الصينية 'يو غونغ' الذي نقل الجبال من أماكنها.
وطيلة 23 عاما جعل 'دافا' من هذا المشروع لبناء القناة هدف حياته، وكان على القرويين أن ينحتوا القناة على طول المنحدرات الصخرية الخطرة لجبال الكارست الثلاث، حيث كان عليهم تسلق الجبال  وربط أنفسهم بالأشجار وهم يتأرجحون فوق مئات الأمتار من هاويةة سحيقة.
بطبيعة الحال، استغرق الأمر بعض الوقت لإقناع  أي شخص بالقرية للإقدام على هذا العمل الخطير، ولكن في النهاية لم يكن أمامهم خيار آخر  غير عدم القيام بأي شيء ومشاهدة القرية تموت ببطئ، ولسوء الحظ وبعد عقد من العمل كانت المحاولة الأولى لإنجاز القناة من أجل جلب المياه إلى القرية غير ناجحة، إلا أن هذا الجهد لم يذهب سُدى وتُوِّجَ رغم ذلك  بإنشاء نفق عبر الجبال يسمح بسهولة السفر عبر الجبال الصخرية  وليس حولها، وهو النفق الذي ما يزال قيد الاستخدام إلى اليوم.
بعد هذه التجربة أدرك 'دافا' أنه يحتاج إلى فهم أفضل لتقنيات الري لإنجاح مشروعه وجعله قابلا للتنفيذ، لذا غادر لدراسة الهندسة لعدة سنوات، قبل أن يعود في أوائل التسعينات بخطط هندسية أكثر دقة من ذي قبل ويُقنع سكان قريته بإعادة المحاولة مرة أخرى.
وأخيرا في عام 1995 تم الانتهاء من نحت القناة الجديدة في الجبال الصخرية، وبدأ تدفق المياه إلى كاوانغبا،  ولم يكتف 'دافا' بهذا العمل الجبار،  فقد بدل مجهودات إضافية لجلب الكهرباء ومد طريق جديد إلى قريته في نفس العام، مما سمح لسكانها بالدخول إلى العصرر الحديث. 
ودافا وهو يحتفل بسن 82 سنة يعتبر  بطلا محليا،  إذ توفر القناة التي سهر على إنجازها المياه ل 1200 شخص، وتسمح لهم بزراعة  400 طن من الأرز كل عام، إضافة لتوفير المياه لثلاث قرى أخرى تعبر طريقها أيضا.
                                                                                           ترجمة ضفاف متوهجة عن الموقع الإلكتروني الفرنسي 'L'important'

(العالم) الذي يريد أن يعيش ألف سنة
حسب الصحيفة اليومية البريطانية 'فاينانشال تايمز'، بشر (العالم) المسمى 'أوبري دي غراي' 'Aubrey de Greyالسبعة ملايير  ونصف من البشر الذين يرزح تحت وطأتهم  وسطوتهم كوكب الأرض المريض أَنْ بإمكانهم العيش حتى ألف سنة إسوة بالنبي نوح عليه السلام.
ويستند هذا المهبول في ادعاءه على أن معظم العلاجات  التي تهدف إلى مكافحة الشيخوخة لحد الآن تركز بالأساس على إيقاف النتائج العرضية الضارة نتيجة التمثيل الغذائي، والتي تتسبب في تلف الخلايا وترديها، مما يؤدي مع مرور الزمن وتراكمات هذا التلف إلى حدوث أمراض مرتبطة بالشيخوخة وفي الأخير إلى الوفاة، أما طريقة هذا (العالم) حسبما ما يدعي فتركز بالأساس على إصلاح التلف وليس على إيقافه كما كان عليه الأمر من ذي قبل.
وعلى أية حال ما الفائدة في أن يعمر الإنسان  ألف سنة، وهو ما أن يدرك الثمانين أو المائة على أبعد تقدير حتى يمل نفسه ويمل المحيط من حوله وتصبح الحياة بالنسبة له سوداوية، وهل يمكن لكل ذي عقل وبصيرة أن يتصور النتائج الكارثية بكل المقاييس عندما يصبح عدد سكان الأرض 100 مليار نسمة !!!
ولقد صدق الشاعر الفيلسوف أبو العلاء المعري لما قال:
سَئِمْتُ تَكَالِيفَ الحَيَاةِ وَمَنْ يَعِشْ     ثـَمَـــــانِينَ حَــــوْلاً لاَ أَبَا لَكَ يَسْــــــــأَمِ
الدَّهْرُ الخَؤُونُ
فَلاَ تـَحْـــسِبُوا الإِقْــــــتَـــارَ عَـــــــــــاراً عَلَـــيْكُمُ     وَأَعْــــدَاؤُكُـــــمْ مُـــثْـــــرُونَ بَيْنَ الـمَـــــــــــحَــــافِلِ
كَذَا عَادَةُ الـــــــدَّهْرِ الـخَـــؤُونِ وَلَـمْ يَـــزَلْ     يُـخَـــلِّـــطُ فِي الأَحْكَــــــامِ حَقّــــاً بِبَــــاطِـــــلِ
رَأَيْتُ الــــــــــغِــــــــنَى عِنْدَ الأَرَاذِلِ مِــــحْـــنَــــةً     عَلَى النَّاسِ مِثْلَ الفَقْرِ عِنْدَ الأَفَاضِــــلِ
                               أبو جعفر محمد بن بشير
 البصري المعروف بزريق

امرأة تساوي ألف (رجل)
لم تكد تمر بضعة شهور على تنصيب الأمين العام الجديد للأمم المتحدة البرتقيزي 'أنطونيو غوتيريش' حتى أظهر هو الآخر أنه ليس سوى موظفا صغيرا لذى الأمريكان والصهاينة والصليبيين بصفة عامة، لما مارسه من ضغوط كبيرة على السيدة المحترمة ريما خلف الهنيدي الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا المعروفة باختصار 'الأسكوا'، من أجل دفعها إلى سحب تقرير يصف ما يسمى ب'إسرائيل' بالدولة العنصرية" التي تقيم نظام تمييز عنصري يسيطر على الفلسطينيين ككل ، وهو أول تقرير من نوعه تصدره وكالة تابعة للأمم المتحدة يسلط الأضواء على الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم الأعزل، لكن هذه اليسدة المحترمة- التي أوجه لها من هنا تحية إجلال وإكبار- آثرت أن تقدم استقالتها من منصبها على أن تكون لعبة في مجلس الحرب عفوا الأمن الدولي.
اليمين الأوروبي المتطرف وكراهيته العنصرية للإسلام والمسلمين
يوجد حاليا في هولندا جالية مسلمة تقدر ب 960 ألف شخص، وفي حال فوز 'خرت فيلدرز' زعيم حزب (الحرية) اليميني المتطرف بالانتخابات البرلمانية المزمع إجراءها في 15 مارس 2017 فى هذا البلد، ستجد هذه الجالية المسكينة المتروكة لحال سبيلها نفسها في موقف لا يحسد عليه، إذا أخذنا بعين الاعتبار التصريحات العنصرية النارية اتجاه كل ما يمت للإسلام بصلة من طرف هذا العنصري،  فهو الذي سبق أن صرح لشبكة 'أورونيوز' الأوروبية بأن يجب علينا منع القرآن هنا فى هولندا كما منعنا كتاب 'كفاحى' لهتلر، وأضاف أنه إذا تمتعت بلادنا بسياسة حازمة بشأن الهجرة فلسوف يختار المهاجرون الذهاب إلى البلدان الأقل حزما، كما تعهد أنه فى حال فوزه فى هذه الانتخابات فسيغلق جميع المساجد ويحظر القرآن.
فمع وصول 'دونالد ترامب' إلى سدة الحكم بالولايات المتحدة الأمريكية، بدأت ترتفع أصوات في فرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا للدعوة بإقامة جبهة موحدة  تدعو إلى الدولة القومية ومراقبة الحدود وإنهاء سياسة استقبال اللاجئين، ومن بين هؤلاء (القادة) العنصريين على سبيل الذكر لا الحصر الفرنسية 'مارين لوبين'، والألمانية 'فراوكي بيتري' والهولندي 'خرت فيلدرز' والإيطالي 'ماتيو سالفيني.'
وتجدر الإشارة حسب شبكة أورونيوز أنه منذ سنة  2015 تضاعفت حوادث التمييز ضد المسلمين بهولندا، وقد تعرضت المساجد بهذا البلد لنحو 54 حادثا، ظهرت فى تلقى رسائل تهديد عليها رموز نازية، كان الله في عون الجالية المسلمة بأوروبا في حال صعد اليمين المتطرف بالقارة العجوز إلى سدة الحكم ولو جزئيا.
العدل أساس الملك عند السبليون
أعطت إسبانيا مثالا رائعا ودرسا ما أحوجنا إليه نحن العرب من المحيط إلى الخليج عن معنى استقلالية السلطة القضائية ونزاهتها ونصاعة بياض أياديها، وعن المعنى الحقيقي لتساوي كل الناس أمام العدالة  كأسنان المشط مهما بلغت مستوياتهم في السلم الإجتماعي أو في مناصب الحكم والمسؤولية، لما أصدرت إحدى المحاكم بجزر الباليار حكمها القضائي بسجن زوج إحدى الأميرات في البلاط ست سنوات وثلاثة أشهر سجنا نافذا بتهمة اختلاس المال العام متمثلا في التحايل والتهرب الضريبي.
كما تم أيضا الحكم  في نفس الملف بثمان سنوات وستة أشهر سجنا نافذا بحق أحد شركاء زوج الأميرة، وتم الحكم أيضا على الرئيس السابق لحكومة الباليار بـثلاث سنوات وثمانية أشهر سجنا نافذا..فلتحيا العدالة الإسبانية، وكما يقول المثل السائر: "عدل ساعة في حكومة خير من عبادة ستين سنة".
الحرب الشرسة المفتوحة على لغة القرآن من طرف
أكبر وأخطر حزب سري بالمغرب 'حزب ماما فرنسا'
يطلق كثيرون في المغرب عبارة "فرنسا أمنا الأخرى"، ويصفون الفرنكفونية بأنها هي الأسلوب الحسن، والطريقة المجذية التي نجمت عن الحلم الذي ساور فرنسا طيلة مدة، وهي حلم مغرق في الرومانسية والخيال، ويعتبرونها لغة الجمال والذوق والحس المرهف.
ومن خلال التسميات التي نراها في المتاجر الكبرى والمحلات الراقية نجد أنها جميعا تشترك في مزايا هي الإسم واللون والشكل، وهذه الميزات ليست وليدة ثقافة محلية بل هي نتيجة ثقافة مستوردة من الخارج، هي من ثمار الفرنكفونية، التي يحرص أصحابها على تمجيدها ووصف غيرها بالعقم المعرفي.
وخلال الأيام الأخيرة ظهر على حين غرة تيار آخر يوصي إلى جعل جميع أسماء المحلات التجارية مكتوبة باللغة العامية، لكن اللافت للانتباه هو أن هذه الدعوة ليست من مغاربة، بل من فرنسيين يرومون إلى جعل العامية المغربية هي الأداة الكفيلة بتسيير الحياة العامة، إلى درجة أن الأمر تعدى ما هو تجاري إلى الفن والأدب، من خلال تشجيع وتمويل المشاريع العلمية في هذا الصدد.
ولكن هذا الموضوع ليس بالبراءة التي يمكن أن تُفهمَ منه حول ضرورة العودة إلى التراث الشفهي والمكتوب، وإلى تقريب المسافة بين الكاتب والقارئ، بل الغرض منه إذا نُظِرَ إليه من زاوية علمية هو في الحقيقة يتقاطع مع أنصار الفرنكفونية، وهو إلغاء اللغة العربية من التداول اليومي والرسمي، وإيلاء العامية قيمة أكبر مما يتمناها لها أنصارها، وهو ما يعتبره البعض جُرْماً كبيرا في حق لغة الضاد
 خلايا حزب فرنسا في المغرب من الدعوة إلى تكريس الفرنسية إلى العمل على تعميم
الدارجة (جريدة المساء المغربية العدد 18 السبت الأحد 07-08 أكتوبر 2006)
   
معنى الرجولة: معركة جبل بادو أشرس المعارك من أجل الكرامة المغربية
جرت هذه المعركة التاريخية يوم 25 غشت 1933 بمنطقة تافيلالت جنوب المغرب، وهي من المعارك التاريخية التي أبان فيها المجاهدون المغاربة عن شجاعة وبسالة وصبر وقوة تحمل عز نظيرها، بالرغم من الحصار الخانق الذي ضربه الفرنسيس حول مواقع المجاهدين، وبالرغم من القصف العشوائي لجميع المداشر والقصور المجاورة لجبال بادو من طرف الغزاة الفرنسيس المدججين بأحدث الأسلحة والآليات الحربية الجوية والبرية، وبالرغم من المحن والآلام والمجازر المروعة المرتكبة من طرف دعاة الحضارة وحقوق الإنسان بحق العديد من الأبرياء العزل من النساء والشيوخ والأطفال، وبالرغم من سد كل الثغور والمعابر والممرات لتطويق المجاهدين المحاصرين، ومنعهم من الحصول على الإمدادات من مؤن وغذاء وماء وذخيرة ووسائل لوجيستيكية، استطاع المجاهدون الصمود والاستماتة في المعارك لآخر رمق، وإرباك صفوف القوات الإمبريالية الاستعمارية التي لم يجد المجاهدون في آخر المطاف بديلا من استعمال السكاكين والمبارزة عن قرب حتى الاستشهاد لما نفذت ذخيرتهم نتيجة الحصار.
رحم الله المجاهدين الأحرار من الرجال الشجعان الذين وقفوا الند للند بصدور عارية وعزة شامخة دون خوف، وكل سلاحهم عبارة عن بنادق بدائية وسكاكين يدوية في وجه جيش بأكمله مدجج بأفتك الأسلحة وأحدثها الجوية منها والبرية. 
 
عمل إرهابي جبان جد خطير على السلم العالمي
تعرض السفير الروسي بتركيا أندريه كارلوف يوم الإثنين 19 دجنبر2016 لعملية اغتيال من طرف إرهابي جبان فاجئه من الخلف وأفرغ فيه مسدسه، وكان السفير قد حضر لزيارة معرض للصور في العاصمة أنقرة، وقد جرى الهجوم المسلح أثناء إلقاء السفير الروسي لكلمة بمناسبة افتتاح المعرض الذي نُظّم بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية منطقة جانقايا في أنقرة بحسب وكالة الأناضول.
وعلى الذين لديهم ضلوعا في عملية الاغتيال هذه من قريب أو بعيد سواء كانوا أعرابا أو غربيين، أن يرطبوا شعور رؤوسهم كي يسهلوا مأمورية فلاديمير بوتين لحلاقتها على الطريقة الروسية، حتى لا يتم اللجوء إلى الحلاقة بدون ماء التي قد يكون ثمنها فادحا على السلم العالمي، إنه السفير الروسي 'راه ماشي اللعب هذا'.
الطفل القط

في قائمة القوى الخارقة التي يحلم كل واحد أن يمتلكها تحتل الرؤية الليلية مركز الصدارة، أما بالنسبة للطفل الصيني 'نونغ يوهي' 'Nong Youhuiذو الرؤية الثاقبة ليس ذلك شيئا خياليا أو خارقا بل واقعا يوميا يعيشه ويتعايش معه، لأنه يرى بشكل واضح في الليل مثل القطط، وقد تم تأكيد هذه القدرة الخارقة من طرف بروفيسور مؤهل، فبعد شهرين من ولادته تم حمل الطفل الصغير من طرف والده إلى المستشفى من بعدما صُدِم بعيونه الزرقاء الكهربائية، فتم إخباره من طرف الطبيب بأن ليس عليه أن يقلق لأن عيون طفله تعمل بشكل سليم، وبقيت عيون الطفل متوهجة باللون الأزرق كلما تم تركيز الضوء عليها مثل القطط تماما، وأصبح بإمكان هذا الطفل الظاهرة أن يتعرف على لعبة الورق وأن يقوم بإنجاز تمارين في الرياضيات بدون أخطاء وسط الظلام الدامس، وبذلك استحق لقب الطفل القط.
من هم إذن القتلة والمجرمون والإرهابيون؟؟؟
عُرِفَ عن العنصر الأنجلوسكسوني منذ القدم غدره وخسته وارتكابه لمجازر مروعة بحق الإنسان والحيوان والطبيعة، وعُرِفَ عنه أيضا مكره واعتكافه بعد ذلك لكتابة التاريخ وتزوير وقائعه، بالرغم من افتقارها في مجملها للمتانة في السرد والحياد والموضوعية لتبرير كل تلك الفظاعات والجرائم المروعة.
وقد لعبت وسائل الإعلام دورا خطيرا خاصة منه سينما هوليود في قلب الصورة رأسا على عقب لتجعل الظالم مظلوما والعكس صحيح، ولكي تسفه وتشوه بطرق منحطة ومشينة صورة المسلم والعربي والزنجي والهندي، فالعربي والمسلم هو مخلوق شهواني وزير نساء حقير وإرهابي لكنه جبان، والهندي متخلف وأبله وبدائي ومعتد ظالم، والزنجي نجس وقذر خُلِق لسخرة وعبودية الإنسان الأبيض ولا يسمو إلى مرتبة إنسان.
ويقدر الكاتب والفيسلوف الفرنسي 'روجي جارودي' عدد قتلى الهنود في حوالي أربعة قرون ب 80 مليون قتيل، والزنوج ب 60 مليون قتيل، أما باقي الهنود فقد عاشوا منبوذين في المعازل دون أية حقوق، وأصبحوا كالقردة عرضة لفرجة للسياح الوافدين من البيض وكاميرتهم الذكية و'الهاي تيك'، وفي أثناء كل تلك الإبادات الجماعية انتهكت أمريكا 120 اتفاقا لوقف إطلاق النار مع القبائل الهندية،  أما عن قتل العرب والمسلمين وتدمير بلدانهم وتفتيت دولهم فحدث ولا حرج. 
وفي الولايات المتحدة كما يقول المؤرخ والمنظر السياسي الفرنسي 'ألكسيس دي توكفيل' يعيش جنسان هما الهنود والزنوج لا يجمع بينهما رباط مشترك، لا من حيث المولد والملامح واللغة والعادات، ولا يربط بينهما غير حظهما المنكود، فكلاهما يشغل مرتبة وضيعة وكلاهما يعاني الأمرين من الاستبداد والظلم، فإن لم تكن المظالم التي يتكون منها واحدة، فإنها جميعها ترجع إلى مصدر واحد من وضع البشر، لا تعلو مرتبة أحدهما في عين الأوروبي الأبيض عن مرتبة الحيوان، يسخره لقضاء أغراضه، فإن لم يستطع إهلاكه قضى عليه بالهلاك، لقد شتت الأوروبيون شمل القبائل الهندية وطردوها إلى المجاهل والفيافي، وقضوا عليهم بأن يعشيوا عشية متنقلة لا استقرار فيها، وهي عيشة كلها آلام ومتاعب تصعب عن الوصف والتعبير.
صور السيلفي الغرور، الوحدة والمرض العقلي
حسب دراسة جديدة شملت ثلاثمائة متطوع أجريت في تايلاند، أظهرت نتائجها أن الأشخاص المدمنين على التقاط صورا شخصية أو ما يعرف باسم "سيلفي" لأنفسهم بشكل مبالغ فيه ربما يعانون من نوع من الأمراض العقلية، ووجد الباحثون أيضاً أن الذين يقومون بالتقاط صور السيلفي ثم يهرولون بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي إنما يفعلون ذلك من أجل البحث عن القبول لدى الآخرين، وهم على الأرجح من المغرورين بأنفسهم والباحثين عن الاهتمام بهم من طرف الآخرين، ويُضيف البحث أن ذلك قد يكون علامة على إصابتهم بأمراض نفسية واضطرابات عقلية.
يحدث هذا في أمريكا 
صوت الأعضاء الستة المكونين لمجلس مدينة تيمونسفيل، إحدى مدن ولاية ساوت كارولينا الأمريكية مطلع شهر يوليوز 2016 بموافقة خمسة أعضاء على فرض غرامة مالية تتراوح ما بين 100 و 600 دولار بعد توجيه تحذيرات شفوية، على كل الذين يرتدون سراويل ساقطة أوقصيرة تظهر المؤخرة أو تكشف عن الملابس الداخلية.  
مستقبل البشرية رمادي
في ظل الاضطرابات الاجتماعية والقلاقل والحروب المتنامية باطراد حول العالم، وازدياد حدوث الكوارث الطبيعية بشكل رهيب، والشكوك المتزايدة حول نشوب حرب أو حروب نووية مدمرة، بدأ الأغنياء حول العالم يتأهبون للفرار بجلودهم فقط وليذهب الباقي إلى الجحيم.
وما فتئ هؤلاء المترفون منذ مدة يتسابقون سباقا محموما لشراء أراضي في جميع أنحاء العالم قصد بناء ملاجيء ومخابيء محصنة تحت الأرض، أو محفورة في الجبال الصخرية الصلدة، هروبا من اضطرابات اجتماعية سيكون حطب نارها الفقراء، أو اتقاء حروب نووية مدمرة أو النجاة من كوارث طبيعية عالمية عظمى.
وعلى سبيل الذكر فحتى مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك 'مارك زوكربيرغ' الذي صدعنا بفيسبوكه، لم يعد يؤمن بهذا المخلوق الخرافي الذي أراد من خلاله أن يجعل العالم أكثر انفتاحا وتواصلا، إذ كيف يُعقل لمن يطالب الناس بالانفتاح والتواصل وهدم الحواجز المادية والمعنوية فيما بينهم أن يبني حائطا علوه متران يحيط بمنزل الفاخر الذي يملكه في هاواي.. 'خلي الكذاب حتى ينسى وسولو'.
 
قيمة الإنسان المادية جد تافهة
يتكون جسم الإنسان الذي يملأ الأرض صخبا وصياحا وظلما وجورا من المواد التافهة التالية: مقدار من الدهن لصنع سبع قطع من الصابون، ومن الكربون لصنع سبعة آلاف قلم رصاص، ومن الفوسفور لصنع 220 عود ثقاب، ومن المغنسيوم جرعة واحدة من الأملاح المسهلة، ومن الحديد لصنع مسمار متوسط، ومن الجير لطلاء حجرة صغيرة، ومن الكبريت لتطهير كلب واحد من البراغيت، ومن الماء لملء برميل سعته 38 لترا، وتبعا لما سلف فإن القيمة المادية للإنسان جد تافهة وبعيدة بعد السماء عن الأرض مقارنة بما يراكمه من ثروات خلال رحلته الأرضية.
الجمل صبور لكنه يقلب الطاولة على الظلمة والمعتدين
الجمل نوعان العربي ذو السنم الواحد الذي يعيش في الوطن العربي وأفريقيا وشبه الجزيرة الهندية، والجمل ذو السنامين الذي يعيش  في آسيا الوسطى، وقد وهب الله الجمل الصورة الخلقية التي تلائم بيئته وعيشته وأسفاره الطويلة في الصحراء، ولهذا خُلِق برقبة طويلة تعلي رأسه وتنأى بعينيه عن غبار الرمال، كما مُنح شفة مشقوقة يستطيع أن يتناول بها أشواك البوادي دون أن تؤذيه، ولم تنته رجله بحافر  يغوص في الرمال كحوافر الخيل والبغال والحمير، بل انتهت بأخفاف مناسبة للسير على الرمال بما لها من مساحة سطحية واسعة، يقدر بها على اجتياز الرمال دون أن يغوص فيها، ولهذا سُمي بسفينة الصحراء، ويعتبر الجمل بما يتسم به من قناعة وصبر من أكثر الحيوانات تكيفا مع مناخ الصحراء، وبمقدوره الاستغناء عن شرب الماء في فصل الشتاء، حيث يكتفي بأكل النباتات الغنية بالماء، وعندما تجف النباتات في فصل الصيف يرتوي من الماء الذي يستمده من أنسجته ومن تحلل الشحم  الذي في سنامه، وقد قدر الماء الناتج عن الشحم الذي يتم هضمه بمقدار لترين لكل كيلوجرام من الشحم المستهلَك، مما يتسبب للجمل في فقده حوالي   30%  من وزنه، ويعيش الجمل فترة طويلة نسبيا تصل إلى ما بين 60 و 70 عاما.
غير أن من المميزات الخاصة لهذا الحيوان هو أنه جد خجول وجد صبور، وهو الحيوان الوحيد من ذوات الأربع الذي لا يعرف السباحة، ويعرف عن الجمل أيضا أنه لا يقبل ظلما أو إهانة، وقد جاء في الكثير من القصص والروايات عن انتقام الجمل من كل من يعذبه أو يضربه أو يهينه.
ففي إحدى الأيام الحارة بمدينة بامير بولاية راجستان، ربط عامل هندي جملا طيلة ذلك اليوم تحت أشعة الشمس الحارقة دون أن يقدم له طعاما أو شرابا، فأحس الجمل بالظلم والغبن الذي لحق به، فقام انتقاما لكرامته التي أهينت بمهاجمة صاحبه بشكل عنيف، ثم عضه في رقبته واستمر يرفس على جسده حتى زهقت روحه.
 
المجرمون القتلة عباد المال
صورة غنية عن التعبير توضح مدى قساوة وظلم البشر وقهره للفيلة ووحيد القرن، حيث أقدمت السلطات الكينية على حرق 105 طن من عاج قرون الفيلة وأكثر من طن من عاج قرون وحيد القرن، من بعد ضبطها ومصادرتها من أيدي عصابات مجرمة متخصصة في هذا النوع من التجارة الخسيسة المنحطة، وتقدر قيمة العاج المحروق بحوالي 150مليون دولار.
اللحية وقلة الحيا
الأمم الشاذة في لقطة إشهارية لاثنين في واحد:شامبو وملين أو ما يسمى بالجنس الرابع
الوجه القبيح لعنصرية فرنسا
عندما تتحدث مع فرنسي متعجرف متعصب  أو مع قزم من الخونة والمرتزقة من المثقفين الدائرين في فلك ماماهم فرنسا والـمُؤْتـَمِرِينَ بأوامرها،  ونحن نظنهم للأسف من بني جلدتنا، فإنهم لا يستحيون من عنصرية المجتمع الفرنسي  البغضية وحقده على كل ما هو عربي وإسلامي وإفريقي،  ابتداء من الشتائم والإعتداءات على المسلمين وتدنيس مساجدهم، بل حتى سفاراتهم كما حدث لمقر السفير المغربي بباريس الذي  عُلِّقَ على سوره رأسا خنزيرين، وانتهاء بأعمال العنف الخطيرة ضد المهاجرين الأفارقة، والانتهاكات الجنسية الفجة لجنودها في أدغال أفريقيا،  ويتبجح هؤلاء الأقوام باستعلاء بأن بن بان فرنسا هي أم الحرية والأخوة والمساواة، فأي حرية وأي أخوة وأي مساواة يتحدث عنها هؤلاء الفرنسيس، إنه مجرد شعار للاستهلاك ليس إلا، ولا وجود له بتاتا في أي ركن من هذا الكوكب المزغوب.




رحيل الطائر المغرد 'يوهان كرويف'
غيب الموت عن سن 68 سنة أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، ألا وهو الطائر الهولندي المغرد أشذى الألحان 'يوهان كرويف' (1947-2016)، بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة، لاعب أنيق جميل ومبدع في لعبه، له طريقة فريدة وسلسة في اللعب ومداعبة الكرة كالبهلواني على خشبة السيرك، يتفجر سخاء وعطاء وابتكارا، كان دائما أفضل لاعب على الرقعة الخضراء، وكان بمثابة الزعيم المستبد أحيانا لفريقه الأسطورة 'أجاكس أمستردام' وللفريق الوطني الهولندي الذي غير مفاهيم لعبة كرة القدم بالمرة، لاعب ذو مبادئ وعنيد، يلعب كرة سهلة بدون مزايدات، غير أن أصعب ما في كرة القدم وفي كل شأن من شؤون الحياة إطلاقا هو أن يتعلم المرء أخذ الأمور بسهولة.




طريقة مبتكرة لكبح جماح الغشاشين في الامتحانات
في سابقة من نوعها ولغرض الحد من عمليات الغش الكثيرة والمتنوعة التي يتم الكشف عنها في الهند، لا سيما تلك التي ترتكب للحصول على علامات جيدة في الامتحانات النهائية أو الحصول على وظيفة عامة، أقدم الجيش الهندي بتاريخ 28 فبراير  2016 على إخضاع المرشحين للالتحاق بصفوفه في ولاية بيهار أكبر الولايات الهندية وأفقرها، بخلع ملابسهم والبقاء بسراويلهم الداخلية لإجراء امتحان خطي، وذلك لتفادي عمليات الغش. وقد نشرت صحيفة “ذي إنديان إكسبرس” الهندية صورة لعشرات الرجال بسراويلهم الداخلية وهم متربعون على الأرض بجانب أرقامهم الامتحانية أمام أنظار مسؤول بالزي العسكري.

زرياب الموهوبين الأستاذ سعيد الشرايبي في ذمة الله
لبى نداء ربه بمسقط رأسه عن عمر 65 سنة  يوم الخميس 3 مارس 2016 بإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش الموسيقار المغربي الكبير سعيد الشرايبي بعد صراع مرير مع المرض، وقد برع الراحل في العزف على آلة العود وأصبح من روادها الكبار حول العالم، وحاز على عدد من الجوائز القيمة، أهمها الوسام العربي لأحسن مشاركة عربية بالجزائر سنة 1984، جائزة العود ببغداد سنة 1986، جائزة الموسيقى الغرناطية رفقة أمينة العلوي بباريس سنة 1992، وجائزة الاستحقاق بدار الأوبرا في القاهرة سنة 1994، وحاز في نفس السنة على جائزة أفضل عازف عود من السيياد، وقررت الجمعية الوطنية للموسيقى باليونسكو سنة 2002 منح سعيد الشرايبي جائزة 'زرياب للموهوبين' لما توفر فيه من موهبة وحس وطابع خاص يندر تكراره، وفي سنة 2005 حصل على الميدالية الذهبية 'فن وعلم وآداب' من سلطنة عمان، وغيرها من الجوائز الفنية الكثيرة.
سيظل إسم الفنان الأصيل سعيد الشرايبي المعروف بدماثة خلقه وعفافه وعزة نفسه منحوتا في عالم الموسيقى الراقية الملتزمة بطابعه المغربي الفريد والمتميز، رحم الله الفقيد رحمة واسعة وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. 
رجال وأبطال-ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين
رفض الملاكم العالمي المسلم محمد علي كلاي في سابقة من نوعها في تاريخ مشاهير الولايات المتحدة الأمريكية وضع نجمة على الأرض تحمل اسمه بشارع المشاهير، إسوة بنجوم عالميين في شتى الميادين وُضِعت أسماؤهم على شكل نجوم مزخرفة على الأرض، ذلك لكونه يحمل اسم الرسول، وتابع قائلا:” أنا اسمي محمد اسم الرسول الذي أؤمن به محمد (ص)، وأرفض تماما أن يوضع اسم أفضل الخلق على الأرض".
ونزولا عند رغبة البطل العالمي الأسطورة السابق في الملاكمة، وُضعت النجمة التي تضم اسمه على حائط في الشارع الشهير وليس على الأرض كما هو الشأن بالنسبة لباقي المشاهير، ليكون محمد علي البطل العالمي المسلم الوحيد الذي حظي بهذا الشرف وخلق الاستثناء ورفض وضع اسمه على الأرض.
وقد كان محمد علي أعلن رفضه القاطع الالتحاق بجيش الولايات المتحدة في حربها على فيتنام عام 1966 واعتبر نفسه معارضا لهذ الحرب الغير أخلاقية والغير عادلة، في تحد تاريخي شجاع للسلطات العليا لبلاده، مما حدا بحكام الولايات المتحدة عام 1967 في أوج عطاءه وقمة انتصاراته من سحب اللقب منه بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية.


الفيسلوف الفرنسي ميشال أونفري ‘Michel Onfray’ يشرح الأسباب التي
يعتبرها وراء انتشار ما يسمى بظاهرة الإرهاب



عندما يُصبِح الحُفَاة العُرَاة مليارديرات
في السنين الأخيرة أضحى حتى الحفاة العراة رعاة الشاة من المغاربة يقودون بعنجهية واستكبار سيارات رباعيات الدفع يبلغ ثمنها ما بين 83.000 و 155.000 دولار في شوارع المدن المغربية الكبرى.
غير أن الحرس المدني الإسباني استطاع بيقظته وحنكته أن يوقع بشبكتين دوليتين متخصصتين في تهريب المخدرات وأن يلقي القبض على 15 مجرم من بينهم مغاربة، عندما أوقف طائرتي هيليكوبتر يصل ثمنهما إلى أكثر من 3.111.000 دولار قادمة من المغرب ومحملة بطن من الحشيش.

القتلة الاقتصاديون
كان جون بيركنز واحدا ممن يسمون ب 'القتلة الاقتصاديين'، وهم يعملون لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي إي إي ومجموعة من الشركات الوهمية، فهم عبارة عن الواجهة الأمامية لآلة الهيمنة الأمريكية في خدمة الشركات المتعددة الجنسيات، وتكمن مهمة هؤلاء القتلة الاقتصاديين في التأثير على زعماء الدول ذات الموارد الطبيعية التي يسيل لها لعاب الأمريكان بإرشاء هؤلاء وإقناعهم بالعمل على الاستدانة لتطوير البنيات التحتية لبلدانهم بالاعتماد على شركات أمريكية، وعندما يغرق البلد المستدين في الديون ويصل إلى المرحلة التي لا يستطيع معها تسديد ما تراكم عليه من ديون وفوائدها، يلجأ مرة أخرى إلى الاستدانة لتسديد ديونه السابقة والخضوع لإملاءات خطيرة مثل:
-السماح بإنشاء قواعد أمريكية على أرضه،
-السماح للشركات المتعددة الجنسيات باستغلال ثروات البلاد بأثمنة جد بخسة،
-فتح أسواق البلد على مصراعيها للمنتجات الأمريكية بما في ذلك الميدان الزراعي،
-الحد من الانفاق العام خاصة في الميادين الحيوية الاجتماعية والصحية والتعليمية،
-خصخصة الخدمات العامة مثل المياه والطاقة والنقل وغيرها وتخلي الدولة عن دورها المحوري الهام.
مما ينتج عنه ترد في الأوضاع المعاشية للطبقات الهشة والفقيرة وتحطيم الطبقة المتوسطة التي تعتبر صمام أمان أي مجتمع.
وعندما يرفض القادة الأحرار الذين يضغون مصالح شعوبهم فوق كل اعتبار الإنحناء أمام الإغراءات والتهديدات، يدخل الثعالب القتلة الاقتصاديون على الخط، ثم يبدأون بعد ذلك بخلق القلاقل والإضطرابات السياسية عن طريق تمويل حركات المعارضة ومنظمات المجتمع المدني المخترقة، وتنظيم الانقلابات، وإذا لزم الأمر حتى القتل.
وعلى سبيل الذكر لا الحصر فقد عمل هؤلاء القتلة على الإطاحة بالرئيس الإيراني مصدق سنة 1950 المنتخب ديمقراطيا وإحلال مكانه الديكتاتور الشاه لأنه قام بتأميم صناعة النفط الإيراني، وتمت الإطاحة كذلك بالرئيس الشيلي سالفادور أليندي سنة 1973، إضافة للمحاولة الانقلابية ضد الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز سنة 2002.
وفي حالة فشل هؤلاء القتلة الاقتصاديين في المرحلة الأولى من التخطيط، تنتقل الولايات المتحدة إلى المرحلة الثانية التي تلجأ فيها إلى التدخل العسكري بجيوشها تحت ذرائع لا تستند لأي حجة ثابتة أو برهان واضح، وهو ما حدث في العراق وأفغانستان وليبيا وسوريا.



حبل الكذب على الشعوب قصير
أيها السياسيون من الزمرة الفاسدة المفسدة، يا من نهبتم البر والبحر والجبل، يا من اغتنيتم على مآسي هذا الشعب المستضعف المقهور، يا من أقمتم قصورا وضياعا وجنانا غناء وسط أحزمة البؤس والفقر والقهر، وبالرغم مما اقترفته أيديكم من ظلم كالظلمات بعضها فوق بعض، ما تزالون مصرين على النهب والسرقة والضحك على الذقون، هذه شهادة مواطن عادي من قلب البادية المغربية بحقكم حتى تعرفوا ماذا تساوون "الله الَقِّيهَا لِيكُمْ":


واعتبروا يا أولي الألباب
هيلغا هدريش سيدة ألمانية استقرت بالمغرب منذ ثلاثين عاما، وأخذت على عاتقها مهمة مساعدة الحيوانات المهجورة والمساءة المعاملة بشكل فج ولا أخلاقي، فأنشئت من مالها الخاص عدة ملاجئ لها بمنطقة أغفاي على بعد 28 كلم جنوب مدينة مراكش، وتكفلت كذلك بإطعام وعلاج وتلقيح جميع الحيوانات التي تتم إساءة معاملتها وإهمالها وهجرها في مجتمع مسلم تكاد أن تأفل فيه الرحمة والشفقة بالحيوانات.



ما يناهز 500 كويكب يهدد بالاصطدام بالأرض
حسب وكالة الفضاء الأوروبية’ESA’ هنالك ما يقارب 500 كويكب يهدد بالاصطدام بالأرض خلال ال 100 سنة القادمة، غير أن احتمالية حدوث ذلك تبقى منخفضة جدا وتصل في بعض الحالات إلى واحد على مليون.
ولا زال العلماء يدرسون الحلول الممكنة لمواجهة خطر اصطدام حقيقي لأحد هذه الكويكبات، ويكمن الحل الأول فيما يسمى بحادث مروري كوني يعمل على دفع الكويكب شيئا فشيئا لتغيير مساره عن مدار الأرض، والحل الثاني يكمن في تدمير الكويكب بواسطة قنبلة نووية موضوعة على قمر صناعي ذاتي التوجيه، غير أن الحلول المقترحة تبقى مجرد فرضيات يمكن أن تنجح كما يمكنها أن تفشل.



15 أيار (ماي) 1948----15 أيار (ماي) 2015
سبعة وستون عاما على النكبة
تعتبر النكبة من أعظم المآسي التي عرفها الشعب الفلسطيني في القرن العشرين ولا زال يعيش على وقعها لحد الآن رغم مرور 67 سنة عاما على هذا الحدث الجسيم الأليم، نتيجة أخطاء تاريخية فادحة وقاتلة ارتكبها الغرب الصليبي بحق الفلسطينيين، بمساهمته الفعالة في إنشاء ما يسمى ب'دولة إسرائيل' خاصة منهم بريطانيا الاستعمارية وما يُسمى ب 'الأمم المتحدة'.
ويتحمل العرب والمسلمون أيضا مسؤولية تاريخية فيما وقع بأرض فلسطين من سلب ونهب وتدمير وتغيير للتاريخ والجغرافيا، وبما حل بشعب فلسطين من قتل وتشريد وتهجير وشتات، نتيجة تخاذل هؤلاء العرب والمسلمين وفشلهم الذريع في تقديم الدعم الفعال الذي كان من الواجب عليهم تقديمه في وقته وزمانه المناسبين.


إسقاط أو سقوط طائرة مغربية من نوع F16 باليمن
كما يظهر في هذا الفيديو لفضائية المسيرة اليمنية التابعة للحوثيين، تم إسقاط أو سقوط طائرة مغربية مشاركة في التحالف الذي يقوده السعوديون في حربهم على اليمن، بحيث يظهر على لوحة الطائرة التي تحطمت تماما رقمها التسلسلي واسم الدولة المصنعة، إضافة إلى وجود العلم المغربي على جسم الطائرة.


تحذيرات متتالية: الطبيعة تتكلم

بعد أكثر من 40 سنة من السكون انفجار مدو لبركان كالبيوكو بالشيلي يوم الثلاثاء28 أبريل 2015، 3 أيام فقط تفصل بينه وبين الزلزال المدمرالذي ضرب النيبال السبت الماضي 25 أبريل 2015 وخلف أزيد من 5000 قتيل وتضرر ما يناهز 8 ملايين نسمة لحد اللحظة.
الدنيا بالمال وأوراك النساء هذا كل ما في الأمر
حسب الموقع البريطاني The Middle East Monitor فإن أكبر40 ملياردير عربي من ثمان دول عربية وعلى رأسهم السعودي الوليد بن طلال لديهم ثروة تصل إلى 146.10 مليار دولار، وهو مبلغ جد ضخم لدرجة أنه يمثل مجموع ميزانيات 11 دولة عربية مجتمعة والبالغة146.40 مليار دولار، وهذه الدول هي كل من المغرب، الجزائر الأردن، تونس، موريتاتيا، اليمن، جزر القمر، جيبوتي، السودان، فلسطين، الصومال.
وتأتي السعودية على رأس القائمة ب 10 مليارديرات بثروة 51.90مليار دولار وعلى رأسهم الوليد بن طلال، تليها مصر ب 8مليارديرات بثروة 44.20 مليار دولار وعلى رأسهم العائلة القبطية ساويرس، ثم لبنان ب 7 مليارديرات بثروة 14.10 مليار دولار وعلى رأسهم أفراد من عائلة رفيق الحريري، ثم تأتي الكويت في المرتبة الرابعة ب 5 مليارديرات وعلى رأسهم عائلة الخرافي، ويحتل المغرب المرتبة الخامسة ب 3 مليارديرات وعلى رأسهم الثري عثمان بن جلون، وتأتي الجزائر في المرتبة السادسة بلملياردير واحد وهو يسعد ربراب.
غير أن التقرير أغفل أو تغافل لحاجة في نفس يعقوب أي ذكر لكثير من الدول النفطية الخليجية الثرية ثراء فاحشا والتي لدى حيتانها من مثرفيها أموالا لدرجة أنها داخت ولم تعد تدري ماذا تصنع بها، وتعتاش وتعلف على السردين الضعيف المبلل بالنفط والغاز، هذا السردين المسكين الذي لا يصله من ثروته إلا العصا والويل والثبور بعذاب القبور وفي الأخير أن يُأكل حيا، فهل يعقل أن يحتل المغرب والجزائر ومصر ولبنان قائمة المليارديرات ولا يكون في هذه الدول أي أثر للثراء... مجرد هراء في هراء.

العالم العربي في خطر وقد يتفكك إلى كيانات قزمية
في مقال له على هذا الموقع الإخباري الأمريكي 'سانتافي نيو مكسيكو' توقع 'بيل ستيوارت'، وهو وكيل سابق بوزارة الخارجية الأمريكية ومراسل سابق لمجلة 'تايم'، بأن "الشرق الأوسط الذي عرفناه منذ 100 سنة سوف يتفكك"، وأضاف بأن هناك فقط أربع دول سوف تقاوم هذا التفكك، وسوف تحافظ على وحدة أراضيها كما هي عليه الآن في وجه الإضطرابات الجيوسياسية التي تعصف بالمنطقة، وهذه الدول هي مصر كونها قلب العالم العربي، إضافة إلى تونس والجزائر والمغرب التي لها تاريخ وتطور مختلف عن دول الخليج ودول شرق البحر الأبيض المتوسط، وحسب هذا المحلل فإن سوريا والعراق ولبنان وجميع الإمارات الخليجية، وليبيا، واليمن والمملكة العربية السعودية وحتى 'إسرائيل'، كدول ذات كيانات سياسية موحدة سوف تتفكك لا محالة، وسوف تتحصن الكيانات الناتجة عن هذا التفكك وراء عصبيتها وقبليتها كما كان عليه الشأن  قبل الحرب العالمية الأولى.

ظهرت فرنسا على حقيقتها العنصرية اتجاه جميع المسلمين
بدعمها المطلق لهذه الجريدة اللقيطة 'شارلي إيبدو'
'الرجل الحكيم هو الذي يلزم حدوده'
L’Homme sage est celui qui connait ses limites’
لو كان لدى 'جريدة شارلي إيبدو' اللقيطة الني تشتم منها الرائحة النتنة للصهيونية قليلا من التبصر والتعقل والرزانة وحس المسؤولية، لما أقبلت تحك على الدبرة حتى أدمتها، ولما أقبلت تسخر من نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام، الذي يكون أتباعه اليوم ثلث سكان العالم، لمدة عشر سنوات دون أن يقول لها أحد من الفرنسيس الخبثاء المتبجحين علينا بالحرية المنفلتة بدون كوابح ولا ضوابط ولا أخلاق ولا قيم 'العني الشيطان' أيتها الجريدة.
ماذا تريد جريدة 'شارلي إيبدو' وجميع من يدعمها ومن هم في صفها من المخنثين والمخنثات بالضبط من وراء اتخاذ نبي الإسلام مادة للسخرية السوداء والتهكم الفج والغير أخلاقي طيلة هذه المدة؟، هل نفذت لديها جميع المواضيع ولم يبق لها من شغل شاغل إلا الدين الإسلامي ونبيه المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام؟، هل تريد هذه الجريدة العاهرة والغير مسؤولة أن تنال الشهرة عن طريق الإهانات المتتالية للدين الإسلامي ونبيه الكريم وبت روح الكراهية والبغضاء، وتُدخل العالم في متاهات لا قبل له بها ولا مخرج منها سوى الخراب، وأن تُشعل نيرانا لن تطفئها جميع محيطات وبحار العالم؟.
تدعون بأن حرية التعبير مقدسة لديكم، وأنا أرد عليكم بأن نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام بالنسبة لي أقدس وأطهر وأزكى وأرحم وأرأف وأعدل من حرية تعبيركم التي لا ضوابط لها ولا قيم ولا أخلاق...فلكم قيمكم ولنا قيمنا التي لن نحيد عنها قيد أنملة، وإذا أردتم أن نحترم قيمكم فعليكم أن تحترموا قيمنا، ولو اعترافا بالقليل القليل من الجميل، لأننا علمناكم معنى التحضر في عصور ظلماتكم وهمجيتكم، يا من دخلتم الجزائر عام 1830م وخرجتم منها تجرون ذيول الخيبة عام 1960م من بعد مائة وثلاثين عامًا من الاحتلال البغيض وتركتم نسبة التعليم لا تتجاوز 5%، وارتكبتم فوق ذلك كله مجازر فظيعة يندى لها الجبين بحق أبناء الشعب الجزائري المسلم، وذلك بقتلكم بدم بارد لمليون وخمسمائة ألف شهيد، هذا ما فعلتموه بالمسلمين، أما المسلمون فيكفيهم فخرا أنهم إبان حكمهم الأندلس في عهد عبد الرحمن الناصر أن نسبة الأمية بين الناس جميعا كانت تساوي صفرًا.
فلا تنسوا بـأن الزمان يدور، فإن كان هذا يومكم فلا ريب أن يومنا آت إن شاء الله تعالى طال الزمان أم قصر.
أليس فيكم رجل حكيم؟
?n'y a-t-il pas un Homme sage parmi vous
تفتح الأزهار
 شهور من العمل المضني والمتواصل لأخذ 50000 صورة من اللحظات الأولى لتفتح الأزهار، وقد تم  استخدام 5000 صورة منها فقط لإنجاز هذا الفيديو الرائع حقا.

حراس فلسطين
طيلة أكثر من 60 سنة لم يجرؤ جيش واحد من الجيوش العربية النظامية على قصف قلب العدو الصهيوني تل أبيب بالرغم من أسلحتها الكثيرة المكدسة في المخازن وجيوشها الكارطونية، لكن فصائل المقاومة بقطاع غزة فعلتها والله، بإيمانها القوي بأنه لا يفل الحديد إلا الحديد، وإدراكها أن لا جدوى في انتظار شيء من الجيوش العربية، لقد سقط القناع عن كل العربان المتاجرين بالقضية الفلسطينية لما ظهر ضعف العقيدة القتالية لذى أنظمتها الحاكمة وجيوشها أيضا.
وقد استخدمت كتائب عزالدين القسام التابعة لحركة حماس صواريخ بعيدة المدى كصاروخR160 ، والإسم تيمناً بالشهيد الرنتيسي وهو الذي وصل إلى حيفا، صاروخ J80 إشارة للشهيد الجعبري ووصل إلى تل أبيب، صاروخ سجيل 55 بعيد المدى، ثم صاروخM75   والتيمن هنا باسم الشهيد المقادمة وقد وصل إلى القدس.
أما سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي فقد استخدمت براق 100، وبراق 70 الذي استهدفت بهما مطار بن غوريون وتل أبيب والقدس، كما استخدمت سرايا القدس في المعارك مع الصهاينة على حدود قطاع غزة صاروخ 'مالوتكا' الروسي الصنع، وهو مضاد للدروع ومخصص للرمي على الأهداف المدرعة والعربات والتحصينات، ويصل مداه الأدنى الفعال للرمي إلى 500 متر، أما مداه الأقصى فيصل إلى ثلاثة آلاف متر.




ما في القنافيد أملس
الأمريكان من بعدما دمروا الـعراق كـــــدولة وكشعب وتركوه لقمة سائغـــة لكل من هب ودب من الطائفيين والإرهابيين والحاقدين
من العربان والعجم، يلصقون كل التهم وكــــل الجرائم والانهيار الأمني بالعراق بالنظام الإيراني في طهران.


كفوا أذاكم عن الشعب السوري الأبي
من المفارقات الصارخة أن يلتقي الأعراب المستبدون المتخلفون مع الصليبيين الانتهازيين الوصوليين الذين يحسبون أنفسهم متحضرين وديمقراطيين حول تلقين أفضل الشعوب العربية تعليما ووعيا دروسا في الديمقراطية الغربية التي لم يولد مثلها في البلاد، ومن المهازل الكبرى أيضا أن يحاول الصليبيون والأعراب الأشد كفرا ونفاقا فرض حكام يختارونهم هم ضدا على إرادة الشعب السوري المقاوم الصامد والملتف حول قيادته الصابرة الشجاعة، وذلكم بالرغم من هول المآمرة التي تعرض لها هذا الشعب العري الأبي، وبالرغم من التضحيات الجسام التي تحملها السوريون بجميع دياناتهعم وطوائفهم ومذاهبهم، غير أن إرادة الشعب السوري البطل كانت أقوى من كل المؤامرات والمكائد والدسائس عندما عبر عن رأيه الذي لا رأي فوقه باختياره قيادته بكل حرية وشفافية، بالرغم من طعن الحاقدين فيها ونباح فضائياتهم التي أضحت أوكارا مكشوفة للدعارة السياسية واستغفال الشعوب العربية الساذجة.
السوريون ليسوا سذجا إلى هذه الدرجة أيها السادة المتحضرون، وحتى لا تتعفن ديمقراطيتكم التي بدأت تتحلل وتتعفن أقترح عليكم بأن تحنطوها وتضعوها في قلب مفاعل ديمونة النووي الصهيوني.
القتل من أجل المتعة
أمير خليجي والوفد المرافق له يقتلون 2000 طائر من طيور الحبارى المهددة بالانقراض خلال رحلة صيد استمرت ثلاثة أسابيع بمحافظة بلوشستان الباكستانية بداية العام الحالي حسب صحيفة 'لوفيغارو' الفرنسية، ورغم استياء السلطات الباكستانية من هذه الأفعال اللامسؤولة فإنها لم تستطع أن تحرك ساكنا 'دير لفلوس في فم المدفع يسكت'.

بلوغ بيل غيتس يكشف عن الحيوانات ال 15 الأكثر قتلا في العالم
 
الغرب الشاذ في مواجهة افريقيا وآسيا
أم معارك الغرب (أوروبا والأمريكيتان) ضد الشرق (افريقيا وآسيا) تدور حاليا حول ما يسمى ب'حقوق الشواذ' التي أضحت من 'حقوق الإنسان' حسب معايير منظمة الأمم الشاذة، حرب أسلحتها ليست سيوفا ولا رماحا ولا خيولا وليست أيضا صواريخا ولا دبابات ولا طائرات ولا بارجات، بل سلاحها الوحدي هو نقطة ضعف سائر البشر: الجهازان التناسليان للذكر والأنثى لا غير،  فمن يا ترى سوف ينتصر الغرب الشاذ أم الشرق المحافظ الذي بدأ الداء يتفشى بين شبابه رويدا رويدا وينذر بانضمامه أيضا إلى نادي الشواذ على المدى المتوسط أو البعيد؟؟

هذه الأسماك التي يظلمها البشر
أثناء مشاركته في سباق للسباحة عبر مضيق 'كوك' قبالة الشواطئ النيوزيلندية فوجئ السباح 'آدم وولكر' بسمكة قرش بطول مترين تقترب منه، فاستولى عليه الخوف الشديد، لكن المفاجأة السارة هي عند رؤيته لعشرات الدلافين تقترب منه وتوفر له الحماية من بعدما ولى القرش مبتعدا.



القصة وراء خلفية الشاشة التي لا يمكن أن ننساها أبدا


الأرض تفقد شمالها المغناطيسي بسرعة غير اعتيادية
منذ أواسط التسعينيات انحرف القطب الشمالي المغناطيسي بسرعة متزايدة عن المعتاد نحو سواحل روسيا، وفي ظرف 18 سنة فقط انحرف القطب بمقدار ما كان من المفترض أن يحدث في ظرف 150 سنة، وبسرعة وصلت في المتوسط إلى 55 كلم/سنة خلال العشرين سنة الأخيرة، ولا زال العلماء حائرين لحد الآن في إيجاد تفسير علمي لهذه الظاهرة.
رحمة الله على التعليم إلى الأبد: القبض على أستاذ جامعى
مارس الجنس مع 85 طالبة بحقوق عين شمس
حسب الصحيفة الإلكترونية المستقلة 'الوثيقة.نت' ألقى جهاز الرقابة الإدارية القبض على أستاذين جامعيين أحدهما رئيس قسم القانون الدولى بكلية الحقوق بجامعة عين شمس والآخر وكيل كلية بإحدى الجامعات الخاصة.
وكان الأول قد استأجر شقة فى أحد الأحياء الراقية بالقاهرة لمقابلة طالباته وممارسة الجنس معهن نظير إعطائهن أسئلة الإمتحانات وأجوبتها، وبعد مراقبة الأستاذ الجامعى لعدة شهور ووضع كاميرات تسجيل صوت وصورة له فى شقته التى كان يقابل فيها الطالبات تم استئذان النيابة، فقامت الشرطة بالقبض عليه ومعه إحدى الطالبات المتزوجات وبحوزته عدد من زجاجات الخمر و1500 ورقة إجابة للإمتحانات.
كما ضبطت 85 طالبة ومعهن أوراق الأسئلة والأجوبة، وبمواجهته بالتسجيلات أنكر الاتهامات الموجهة إليه، وبسؤال الطالبات اعترفن أنهن يذهبن إليه عن طريق محامية تقوم بالاتفاق معهن، فتم توجيه تهمة الرشوة الجنسية لهن وتوجيه تهمة التزوير فى أوراق رسميةوالإضرار بمصالح الآخرين للأستاذ الجامعى، وما حدها تقاقي وتزيد فالبيض...وما زال نشوفوا العجب، لدرجة أن نستفيق يوما ما ونقف مشدوهين لرؤية الشمس تشرق من مغربها.
حتى البقر بدأ يشكو من جنون البشر
قامت بقرة بمدينة فارمنغتون بولاية كونيكتيكوت في الولايات المتحدة الأمريكية بالانتحار وذلك عن طريق تعريض نفسها لجنون البشر على الطرقات من بعدما تعرضت مرارا للاغتصاب من طرف شخصين يبلغان من العمر 31 و 35 سنة على التوالي.
فبإحدى المزارع بمدينة فرمنغتون لاحظ مالكها حالة من القلق التي غمرت تدريجيا أبقاره، لدرجة أنها لم تعد تنتج حليبا بالكمية التي اعتاد عليها، فقام بتركيب كاميرا داخل الحظيرة للوقوف عن الأسباب الحقيقة وراء هذه الإنتكاسة التي حلت ببقراته، واكتشف مذهولا بأن بقراته كانت تتعرض للاغتصاب من طرف شخصين تمكن من التعرف على هويتهما، وهو السبب الذي كان وراء انتحار إحدى بقراته.
العودة القوية لآكلي لحوم البشر
يتناول بعض الأزواج الصينيين بمنطقة 'كانتون' حساء بلحم أطفال رضع متوفين حديثا وذلك من أجل تنشيط أدائهم الجنسي كما يدعون.
أما بمدينة أنامبرا في نيجيريا فقد اكتشفت الشرطة اكتشافا مروعا وبشعا عندما ضبطت أحد المطاعم متلبسا بتقديم شواء رؤوس بشرية لزبنائه، وحسب موقع '’Osun Defenderالنيجيري، فقد هَمّ أحد الزبناء بعد التهام وجبهته بمغادرة المطعم فطلب حساب فاتورته، غير أنه أُصيب بالدهشة لما رأى المبلغ المرتفع لتلك الوجبة الدسمة، فاتصل بالمسؤول عن المطعم لتقديم شكوى بشأن ذلك، غير أن هذا الأخير أجابه بأن اللحم الذي التهمه مكلف للغاية لأنه في الحقيقة لحم بشري، خرج الزبون من المطعم وهو يتقيأ وأخبر الشرطة التي هرعت إلى عين المكان واكتشفت رأسين بشريين في المطبخ فقامت باعتقال ستة نساء وخمسة رجال.
إعصار هايان المدمر
إعصار 'هايان' المداري الذي ضرب الفلبين في 08 نوفمبر 2013 في طريقه نحو فيتنام مرورا ببحر الصين الجنوبي، وهو واحد من أقوى الأعاصير المدارية التي سُجلت على الإطلاق، ويقول خبراء الأرصاد الجوية أنه قد يكون أقوى عاصفة تضرب اليابسة منذ عشرات السنوات، حيث بلغت سرعته 315 كلم/ساعة، وقد صُنّف في الدرجة الخامسة وهو الأعنف منذ إعصار 'كاميل' الذي ضرب ولاية 'ميسيسبي' عام 1969، نشأ الإعصار يوم 2 نوفمبر 2013 كمجال من الضغط المنخفض الشرقي و الجنوب الشرقي من 'بوهنباي' في المحيط الهادئ الغربي ثم تحول ليصبح عاصفة استوائية في وقت مبكر في اليوم التالي، وخلف 6.183 قتيل و 28.626 مصاب و 1.785 مفقود وخسائر مادية قدرت ب 10 ملايير دولار حسب آخر التقديرات مع بداية سنة 2014، كما تأثرت جراء هذه المأساة الكبيرة 3.424.593 أسرة فلبينية.



أيام الأرض العصيبة القادمة
ارتفاع مياه البحار والمحيطات نتيجة الاحتباس الحـراري لتغمر أجـــزاء واسعة من اليابسة، وما يترتب عن ذلك من تداعيات تتعلق بمصير مئات الملايين من البشـر على كوكب الأرض، إنهم ضحايا التغيرات المناخية العاصفة التي أضحت واقعـا ملموسا في الكثير من بقاع المعمور.
 
في عام 1936 كتب فرحات عباس رجل الدولة والزعيم الوطني والسياسي الــــجزائري في جـــريدة الوفاق الفرنسية مقالا شهـــــــــــــيرا تحت عنوان ' فرنســــــــا هي أنا'، أكد فيه دعوته إلى الانـــــدمــــــــاج مع فـــــرنسا، مستنكرا وجود الأمـــــة الجـــــــزائرية، حيث قال: "لو كنت قد اكتشفت أمـــة جـــــــــزائرية لكنت وطنيا ولــــــم أخجل من جريمتي، فلن أموت من أجل الوطن الجزائري، لأن هــــــــذا الوطــــن غير موجود، لقد بحثت عنه في التــــــــــــــاريخ فلم أجده وسألت عنه الأحياء والأموات وزرت الـــمقابر دون جدوى"، ونفس الرجــــل الـــــوطني يقـــــول في كتـــــاب من تأليفه بعنــــوان 'الاستقـــلال الـمُصَــــــادر' ' ' L’indépendance confisquéeالذي نشر بفرنسا سنة 1984 من بعدما تم حظره في مجموع التراب الجـــــزائري حتى يبقى الشعب في دار غفلون، وجه من خـــــلاله الـمؤلف انتقـــادا شـــديد اللــــهجة لشخــــــصي بن بلــــــة و بــومدين اللـــــــذين لم يُطلــــقا رصاصة واحدة على الــــــــجيش الفرنسي، وكانت لهما أنشطة مشبوهة بغرض الإستيــــــــــلاء على السلطــــــــــــــــة منذ بداية انطلاق العمـــــــــــــل المسلح، وجــل حــــــروبـهما أفــــرغت نيرانـــــها في أجــــــــــــساد الشعب الجـــــــــزائري، ويتهمهما الــمؤلف بالخيـــــــانة لدمـــــــــــاء الشهـــــــداء وتدميــــــــر الاقتصاد ونشـــــــــر الإلـــحاد و تخريب المجتمع إلخ..، ويروي فــــرحات عباس في هذا الكتاب أنه كان شــــــــاهدا بـــدون حول له ولا قوة، بعد استقالته من رئاسة الجمعية الوطنية سنة 1963، أمام أبواق الدعاية الجزائرية المغرضة الرسمية، لتـــزوير التاريخ، لتــــدمير الفلاحة والتجارة، للتمجيــــــد من طرف الصحافة الدعائية لسياسة "نقل الكثير من الريح بدون فائدة للبلد"، وفي"التركة الثقيلة " التي ورثها الشاذلي بن جديد يتطـــــرق إلى التحـــــــــالف ما بين الجزائر وجبهة البوليزاريو حين وصف هذا التحالف ب"المغامرة الفضيحة والـــــجريــــمة الـمُرتكبة بحق الـــوحدة والسلـــم بشمال افريقيا"، فهل ياترى سيعتبر حكام الجزائر من أخطائهم الفادحـــــــة والجسيمــــة التي ارتكبوها بحق شعوب الــــــــــــــمغرب العــــــربي، والتي سيدونـــــها التاريــــــــخ بمداد الـــــــخزي والعار؟، أم سوف يستمــــــرون في غيهــــم وعنـــــــــــــادهم وحقدهـــــــــــــــــــم الأعمـــى على الدين والتاريخ والجغرافيا ومـجــــــــريات الأحــــــــــداث، وفي دعــــــمهم لـقضية باطلة من أساسها، وفي المتــــاجــــــرة السياســوية الشيزوفرينية بأرواح الألــــــوف من الأنفـــــــس المسجونة والمعذبة بـمخيمات تنــدوف الرهيـبـــــــــة، والتي تعتبر وصمة عار في عنق حكام الجزائر إلى يوم الدين. أما الفيلم الوثائقي الذي أنتجته قناة الجزيرة القطرية عن هواري بومدين وتروج له بدعايتها المعهودة، فهو مجرد دعاية مدفوعة الثمن، ولا أحد من البشر على وجه الأرض منذ فجر التاريخ باستطاعته أن يشتري تاريخه، بما في ذلك قناة الجزيرة القطرية التي لم يمر على ميلادها حتى ربع قرن.
ديون الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى 17 تريليون دولار
لأول مرة في التاريـــخ أي 17 مليـــــــــار مليـــــــــار دولار
(17.000.000.000.000.000.000 دولار)
 
الفنان الإنساني مالك 'Malek'
رحيل الممثل السينمائي العالمي المغربي حميدو بنمسعود 'Amidou' أحد أبطال الفيلم الشهير"Sorcerer"
 يوم الخميس 19 شتنبر 2013 عن سن 78 سنة بأحد مستشفيات باريس، إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
  القادمون الجدد: الشواذ والسحاقيات....ماذا بعد؟
في أول واقعة من نوعها في العالم العربي والإسلامي أعلنت الشابتان الباكستانيتان المسلمتان 'ريحانة قوصار' الزوج وعمرهـ (ا) 34 سنة و'صوبيا قمر' الزوجة وعمرها 29 سنة عقد قرانهما بصورة (قانونية!) بمدينة الشواذ ليتز البريطانية بعد لجوءهما إليها خوفا من ردة فعل المجتمع الباكستاني المسلم.  
تلوث في الأرض وتلوث في الفضاء
الشريط التالي الذي تم عرضه خلال المؤتمر الأوروبي السادس المعني بالحطام الفضائي الذي انعقد في الفترة من 22 حتى 25 أبريل 2013، يسلط الضوء على الحطام المبعثر في الفضاء نتيجة للأنشطة البشرية في الفضاء الخارجي للكرة الأرضية (ما يناهز 29000 قطعة أكبر من 10 سنتيمترات في مدار حول الأرض)، هذا الحطام الذي بدأ يشكل أخطارا متزايدة بالنسبة لسلامة الأقمار الإصطناعية بجميع أصنافها والرحلات الفضائية، وقد تم التطرق خلال هذا الشريط أيضا إلى الحلول الممكنة والتدابير اللازم اتخاذها من أجل الحد من هذه المشكلة.
المغرب ليس عدوانيا لكنه صعب المراس والمنال
 إعادة إنتاج سيناريو ساحة التحرير بالقاهرة في الصحراء المغربية كما يحرض هذا الجندي المصري في بعثة المينورسو يا حســـــــــرة في هذا الفيديو، سوف يكون مصيره الفشل الذريـــــــع كما كان من ذي قبل عندما كانت الجـــــــــــــــــزائر مـــــــــدعومة في حرب الـــــــرمال سنة 1963مـــــــن قبل كوبا وسوريا ومصر، ولقنهم الجيش المغربي دروسا ملونة بجميع ألوان طيف قزح خلال المواجهات العسكرية تحت قيادة العقيــــــــد الــــــمغربي البطــــل إدريس بنعمر (جنيرال فيما بعد) و'أعطاهم مــــــــرحة سخونة' وتمكـــــــــن من إيــــــــــقاف طائــــــــــرة هيليكوبتر جـــــــــــــــزائرية كان على متنها خمسة ضــــــــــــــــــباط سامين مصـــــريين من بينهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 
       الأذناب المستأجرون من طرف الغرب الصليبي  يغتالون العلامة البوطي..لك الله يا سورية
سقط الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي العالم المسلم المعتدل ذو الفكر الإنساني الحضاري مع مجموعة من طلاب العلم يوم الخميس 21 مارس 2013 شهداء إثر عملية إرهابية جبانة استهدفتهم داخل بيت من بيوت الله شمال دمشق عندما كان الشيخ يلقي درسا دينيا، وهو عمل إجرامي بشع بحق الإنسانية لم يقم بإدانته لحد الآن أي من العربان أو الصليبيين أو أي اتحاد مما يسمى اتحادات علماء المسلمين، عزائي لكل الوطنيين المخلصين من أبناء سورية في هذا المصاب الجلل، وتغمد الله الشهداء بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون، والخزي والعار واللعنة على الخونة والمستأجرين وكل من يدعمهم ماديا ومعنويا، ودماء المسلمين التي أهرقت ظلما وعدوانا في كل من ليبيا وسورية تحت يافطة 'خريف الدجال العربي' هي في رقبة المفتين باقتتال المسلمين فيما بينهم من شيوخ الفتنة والضلال أصحاب الفكر الظلامي التكفيري إلى يوم الدين  .

        AdiosAmigo
وفاة الرئيس الفنزويلي 'هوغو تشافيز' يوم 5 مارس 2013 بعد صراع طويل ومرير مع مرض السرطان، ويعتبر 'تشافيز' الرجل الشعبي الحر المتواضع والنظيف من أشد المعارضين على المستوى العالمي للعنجهية والهيمنة الأمريكية، وقد سبق له أن مرغ في الوحل سمعة عدوه اللدود جورج بوش عندما نعته بالشيطان على الملأ من فوق منصة الأمم المتحدة بنيويورك، وليس من المستبعد أن يكون الرئيس الفنزويلي قد سقط صريع هذا المرض بتدبير من المخابرات الغربية كما حدث مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
يــوغا الضحك
لطرد شبح التجهم والمرارة والروتين اليومي التي تخيم على حيـــاة معظـــم الناس في العصـــر الحديث وتحولها  إلى صحــــاري قاحلــة بالرغم من مظاهر الأناقة والحداثة وطوفان الاستهلاك ليس هنالك طـــــريقة أفضل من الضحك حتى البكاء، وتعتبر طــــريقة 'يوغا الضــــحك' التي ابتكرها الطبيب الهندي 'مادان كتاريا' سنة 1995، والتي تعتمد بالأساس على فكرة أن كل حركة للإنسان ترافقها عاطفة من الممكن استغـــلالها للضحك أنجع وسيلة لزيادة تدفق هــرمون الأنـــدورفين في الدمــــــاغ والمعروف بهرمون السعادة والاسترخاء:
      
من يجرؤ؟
   هل نحن حقا خير أمة أخرجت للناس؟
      العبقرية الصينية
مبنى سكاي سيتي Sky city بمدينة تشانغشا بمقاطعة هونان جنوب الصين عندما سيتم الانتهاء من إنجازه في شهر مارس2013 سوف يرتفع شاهقا في السماء إلى علو 838 متر، وبذلك سيُصبح أعلى مبنى على الإطلاق شيده البشر، وسوف يتجاوز ب 10 أمتار برج خليفة في أبو ظبي الذي شارك في إنجازه أيضا الصينيون واستغرقت مدة بناءه 5 سنوات.
غير أن الفريد في هذا المشروع العملاق هو أنه سوف يتكون بنسبة 95 % من مواد مسبقة الصنع، مما سيمكن من تجميع أجزاء البناء بوثيرة سريعة جدا تصل إلى 5 طوابق كل يوم، وأشارت الشركة الساهرة على إنجاز المشروع بأن المبنى المألف من 220 طابق سوف يخصص بنسبة 83 % للسكن، أما الباقي فسيخصص للمكاتب والمدارس والمطاعم، وسوف يجهز ب 104 مصعد لتيسير التنقل بين الطوابق، وبإمكان ناطحة السحاب هذه أن تصمد حسب ادعاء المهندسين الذين قاموا بالدراسات أمام زلازل بقوة 9 درجات على سلم ريختر.
 
الأنترنت واستهلاك الطاقة
من أجل أن تستمر عجلة النت في الدوران دون توقف كان ولا بد من استهلاك ثلاثة ملايير واط أي ما مجموعه 1.50 %  من الإنتاج العالمي من الكهرباء أو ما يمثل إنتاج 30 محطة نووية، وتبلغ كلفة هذا الاستهلاك 8.50 مليار دولار أي ما يساوي مجموع إيرادات العملاق جوجل لسنة 2011:
 
ألكسي بلوتنيكوف عضو مجلس الأمن في مجلس الدوما الروسي
في حديثه عن الأوضاع المتدهورة والخطيرة في ليبيا
 
الكلب الوفي الذي أصبح أسطورة
انتظر صاحبه المتوفى تسع سنوات من بعد رحيله حتى نفـــق في السنة العاشرة، وكان يحضر يوميا إلى محطة القطار التي تعود على تــــــوديــع واستقبال صاحبه فيها، وينتظره يوميا في نفس الزمان والمكان دون أن ييأس من عودته، ولم ينقطع ولو يوما واحدا طيلة مدة تسع سنـــوات ببردها وصقيعها وأمطـارها وثلجـــها، أحداث الفيلم مستوحاة من وقائع حقيقة دارت بمدينة طوكيو باليابان ما بين سنتي 1923 و 1935
video
 Mister 666
عاشت البرازيل يوم الخميس 12 أبريل 2012 على وقع فظائع مروعة بعد إلقاء القبض من طرف الشرطة على ثلاثة من آكلي لحوم البشر (رجل وامرأتان)، كانت المرأتان تقومان باستدراج النساء في سن ما بين 20 و 30 سنة إلى المنزل بعرض مبالغ مغرية من المال عليهن، ثم يخضعونهن لطقوس بدائية قبل أن يقوم الرجل، الحاصل على ديبلوم في التربية يا حسرة والحزام الأسود في الكاراتيه، بقتلهن وتقطيهعن أطرافا ثم أكلهن أكلا مع صديقته وعشيقته، وما يتبقى من مخلفات الجثت كانت المرأتان تصنعان منها كعكا مُملحا ليتم بيعه للناس في الحي الذي يقطنون فيه، وعندما تم استجوابه من طرف الشرطة صرح القاتل بأنه كان ينفذ تعليمات ملكان كانا يوحيان له بذلك، أحدهما أبيض والآخر أسود وكان يراهما منذ طفولته، وأضاف قائلا بأنه كان يختار ضحاياه حسب أرقام بطائق الهوية الخاصة بهن بحثا عن رقم الشيطان المتمثل في 666.  
"الياسمينة الزرقاء"
المؤامرة الأمريكوخليجية على سورية
 

نكتة سنة 2012
يُحكى أنه خلال التصويت على القرار الخاص بشأن سوريا في مجلس الأمن توجه وزير خارجية قطر مخاطبا المندوب الروسي وكأنه يخاطب إحدى الدويلات العربية الكرتونية المحتقرة بنبرة مستفزة قائلا له أن روسيا سوف تخسر جميع الدول العربية إذا لم تصوت لصالح القرار، فرد عليه المندوب الروسي أنه إذا خاطبه مرة أخرى بتلك النبرة فلن يكون هناك شيء اسمه قطر بعد اليوم....فيا قطر اعرفي قدرك وادخلي سوق رأسك فلن ينفعك لا الإخوان المجرمـــون ولا الخـــوانجيون السلفيون، فالروس إذا استفزوا اشتعلوا فأحرقوا الأخضر واليابس......وصياد النعام راه يلقاها يلقاها طول ما طال الزمان
ماذا يحدث على الأنترنت خلال ستين ثانية....شيء لا يصدق
 
اللامبالاة: سمة عالمنا البارد القاسي
جريمة دهس الصبية الصينية يويو التي لا يتجاوز عمرها سنتان أمام لا مبالاة شاحنتان  إجراميتان و18 شخصا بالغا مروا بالقرب منها وهي تحتض، ثم ما لبثت أن لفظت بعد  ذلك أنفاسها الأخيرةفي المسستشفى، تـم تصــــوير هذه الواقعة المروعة بواسطة كاميرا فيديو لمراقبة إحدى أزقة مدينة فوشان الصناعية الواقعة بمنطقة جاندونج جنوب الصين....
وما خفي أعظـــــــم!!!!
سرت الشهيدة وخــريــة 17 فبراير أولاد الحـــــرام الخـــونة
 

دولة مارقة ضد العرب والمسلمين في جميع أرجاء العالم صاحبة  الرقم القياسي  في سفك الدماء وتدمير الشعوب ونهب ثرواتها
ما قدهم فيل زادوه فيلة

بعد غزوة الغزوات الكبرى التي فعلها وما زال يفعلها ما يسمى بالشبكة 'الجماعية فايسبوك في معطيات منخرطيه والاتجار فيها أمام الملأ، وبعدما تضخمت الأنا السرطانية لهذه الحديقة الخلفية للماسونية العالمية، أطلت الأفعى برأسها مرة أخرى لتزف لمحبيها الذين يعدون بمئات الملايين من 'العرارم' المكدسة من الأجساد البدء في استخدام تقنية التعرف على الوجوه، في سابقة من نوعها لا تستعملها عادة غير المؤسسات الحكومية المختصة والمؤهلة قانونيا لجمع معطيات بيومترية غاية في الخطورة بالنسبة لخصوصية الأفراد.
 
الأسباب الحقيقية وراء غزو أمريكا وحلف الناتو لليبيا

الحياة الرقمية: اليوم وغدا
وثائقي عن دولة قطر


7.000.000.000
 
القذافي والغرب ضدان وخطان متوازيان لا يلتقيان
الكارثة اليابانية
في 11 مارس 2011 هز زلزال عنيف بقوة 9 درجات على سلم رايشتر اليابان، وتسبب في كارثة تسونامي التي دمرت مئات الكيلومترات من السواحل اليابانية وغمرت المحطة النووية فوكوشيما دايشي، وقال رئيس الوزراء الياباني 'ناوتو كان' بأن هذه الكارثة يمكن تصنيفها من مستوى 7 على 7 كما هو الشأن بالنسبة لكارثة تشيرنوبيل التي وقعت في شهر أبريل من سنة 1986 في الأراضي الروسية، وصرح المستشار لكتابة الوزير الأول 'ماتسوموتو' أنه لم يعد من الممكن العيش هناك إلا بعد انقضاء فترة تتراوح ما بين عشر وعشرين سنة.   

عندما تعطس الشمس
لقد أصبح عالمنا أكثر فأكثر ترابطا بين شرقه وغربه وشماله وجنوبه، وأضحت حياة البشرية تعتمد أساسا على الشبكات الكهربائية والمعلوماتية، ولنتخيل توقف هذه الشبكات فجأة وبدون سابق إنذار، ما هي عواقب ذلك على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، ربما يبدو الأمر للبعض مجرد خيال علمي، ولكن من يشاهد هذا الفيديو الذي صورته وكالة ناسا الأمريكية بتاريخ 24 فبراير 2011 سوف يكتشف بأن هذا الذي يبدو خيالا هو أقرب إلى الواقع، لحد الآن لا أحد يدري متى سيحل هذا الإعصار الشمسي المرعب، ولكن جميع المؤشرات تدل على أن الشمس تمر بمرحلة استيقاظ بعد فترة نوم وهدوء، وكما قال مرة إنشتاين: ''الحياة هي حالة من عدم الأمن المطلق"، فإن حدث وضرب توهج شمسي كبير كوكب الأرض فسوف تنهار جميع أنظمة الملاحة (كلشي غادي تلف عليه القبلة)، و من المحتمل جدا أن تنهار أيضا جميع البورصات العالمية وسوف ينقطع التيار الكهربائي على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم، وحسب خبراء ناسا لم يعد السؤال المطروح هو هل سيحدث هذا أم لا، ولكن متى سوف يحدث؟ وبـأية كثافة؟، وكل ما نمتلكه اليوم بين أيدينا من تكنولوجيا عالية هو في حقيقة أمره لا يساوي شيئا وسوف ترده إلى الصفر مجرد عطسة صغيرة للشمس.
دمقـرطة الشذوذ الجنسي
العالم المغربي أبو زيد المقرء الإدريسي:  على المسلم الحقيقي أن يحزن لذكرى عاشوراء لمقتل  حفيد رسول الله (ص) لا أن يحتفل  بها  كما اعتاد على ذلك العامة عن جهل وبدون قصد. 
 
اهْـلَـكْـنِي لِـكْ
بعد سنوات طويلة من التعثر والانتظار عانى فيها المستهلك المغربي من كل أوجه الاحتيال والتحايل والتدليس والكذب من طرف جماعة من المُهْلِكِينْ الذين لا هم ولا شغل شاغل لهم سوى زيادة الشحمة في 'ظهورهم' (من استبدل الحروف ظ هـ و بحرف الكاف فلا حرج في ذلك)، تمت المصادقة أخيرا يوم الأربعاء 05 يناير 2011 من طرف مجلس النواب على القانون رقم 31.08 المتعلق بحماية المستهلك المغربي، وينص هذا القانون على مجموعة من الإجراءات من بينها على سبيل الذكر لا الحصر: حماية المستهلِك من التحايل وإلزامية مقدم الخدمة بإعلامه إعلاما صحيحا ودقيقا عن المنتوج قبل إبرام عقد البيع، مع إلزامية استعمال اللغة العربية، كما ينص أيضا على حماية المستهلك من عيوب المنتوجات والخدمات المسوقة وتحديد نطاق الضمان التعاقدي و الخدمة بعد البيع والاستدانة، وتنظيم جمعيات حماية المستهلك ومسطرة البحث وإثبات المخالفات والعقوبات الجنائية وأحكام أخرى متفرقة وانتقالية.  ويعد هذا القانون في حد ذاته قفزة نوعية وجد مشجعة في مجال إرجاع القيمة المهدورة للمواطنة، واعترافا صريحا للدور الفعال الذي يلعبه المستهلك في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
أتمنى أن يصل هذا القانون إلى مداه ومبتغاه، وأن يتم في القريب العاجل إصدار النصوص التنظيمية التي نص عليها بعد نشره بالجريدة الرسمية، مع التفعيل الأمثل لها على أرض الواقع وذلك باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والضرورية من طرف كافة المتدخلين قصد إنجاحه، حتى لا يبقى مجرد حبر على قصاصات من ورق.  
سيدي بورشوة من سكان المغرب الأقدمين فكيف يمكن القضاء عليه؟
تعلن الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وشركاؤها: وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، من خلال الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون الاقتصادية والعامة، وبدعم من وكالة التعاون التقني الألماني، عن إطلاق أول بوابة إلكترونية للتبليغ عن الرشوة: www.stopcorruption.ma، وذلك يوم 29 نونبر 2010 بمقر الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب الكائن ب 23 شارع محمد عبده، حي النخيل، الدار البيضاء.
تشكل هذه البوابة لتبادل المعلومات والخاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة نقطة للاتصال من أجل جمع المعلومات المتعلقة بأفعال وممارسات ومحاولات الرشوة أو التحريض عليها في مجال الصفقات العمومية أو الاستثمار. كما تتوخى هذه البوابة أيضا أن تكون أداة للنهوض بقواعد الحكامة الجيدة والمنافسة الشريفة في مجال الأعمال.
وكما هو الشأن بالنسبة للعديد من التجارب الناجحة في ألمانيا وإندونيسيا وكينيا، يمكن الولوج إلى www.stopcorruption.ma انطلاقا من المواقع الإلكترونية للوزارات والمقاولات العمومية التي ترغب في المشاركة في مجهود مكافحة الفساد.
وتتضمن البوابة الالكترونية "أوقفوا الرشوة"، إضافة إلى ذلك، إمكانية للاستخدام الآمن يسمح بالتبليغ الالكتروني- مع إمكانية عدم الإفصاح عن هوية المبلغ- عن كل فعل أو ممارسة أو محاولة للرشوة يمكن أن تكون المقاولات الصغرى والمتوسطة ضحية لها.
وتندرج هذه المبادرة في إطار الدينامية التي يشهدها المغرب من أجل تعزيز منظومته الوطنية للنزاهة.
ويعكس انخراط مختلف الأطراف المعنية في هذا المشروع المقاربة التشاركية التي تتبناها الهيئة لمواجهة هذه الظاهرة.
للاتصال: جمال الموساوي الهاتف: 0537578676 المحمول:  0662017572
"طاحت الصمعة علقو الحجام"
تم إلقاء القبض من طرف الشرطة البريطانية يوم الثلاثاء 07 ديسمبر 2010 على الساعة التاسعة والنصف صباحا على جوليان أسانج المؤسس المشارك والمتحدث باسم موقع ويكليكس، الذي اشتهر بنشر وثائق سرية عن حريرة المريكان حول العالم، وسيتم الاستماع إليه لاحقا من طرف قاض سيقرر بعدها احتمال تسليمه إلى السويد حيث قدمت شكوى ضده بالاغتصاب؟.
وقد أحدث السيد أسانج رعبا حقيقيا للولايات المتحدة وعدة دول أخرى عندما وفر لخمسة صحف عالمية دائعة الصيت الإستطلاع على 250000 برقية ديبلوماسية للمريكان مع نشر بعضها على موقع ويكليكس، وحسب جهاز الأنتربول فأمر توقيفه يعود إلى فضيحة جنسية قدمت بشأنها امرأة شابة شكوى بتهمة اغتصابها عندما كان جوليان أسانج يقطن بالسويد.  
ويكليكس....... رعب في أروقة البيت الأبيض

 
الماسحات الضوئية المستخدمة في المطارات خطر
حذر يوم الجمعة 12 نونبر 2010 علماء مريكان من كون الماسحات الضوئية بالأشعة السينية المستخدمة حاليا في البعض من مطارات العالم، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، من المحتمل أن تكون خطرة على الصحة، ولقد تم اكتشاف حالات إصابة بسرطان الجلد بسبب الأشعة السينية هذه يؤكد الدكتور مايكل لوف مدير أحد المختبرات المتخصصة في دراسة الأشعة السينية في إدارة الفيزياء الحيوية بجامعة هوبكنز في ميريلاند، مضيفا بأن التعرض لهذه للأشعة ليس مفيدا البتة وبأنها خطيرة، ولكن في مطارات العالم، ترى الناس على استعداد لتعريض أنفسهم للخطر لحاجتهم للسفر.
بدأت الإدارة الأمريكية في استخدام هذه الماسحات الضوئية التي تستخدم الأشعة السينية سنة 2007، وهي تكشف عن جسم الإنسان بأكمله ما كاين ما تخفي حتى مصارنك إيشوفوهم، وتم تعميم هذه الماسحات على جميع مطارات المريكان هذه السنة.
وفي رسالة موجهة إلى مكتب العلوم والتكنولوجيا بالبيت الأبيض، أبريل الماضي، حذر مجموعة من علماء جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو من المخاطر الكبيرة التي تشكلها هذه الماسحات على صحة الإنسان، موضحين بأن معظم الطاقة الصادرة عن هذه الأجهزة يتم امتصاها عن طريق الجلد والنسيج تحت الجلدي، وبأن الجرعة تكون آمنة إن تم توزيعها على الكثلة الكلية للجسم البشري، ولكن بالنسبة للجلد فإن المخاطر جد مرتفعة.
وكعادته دائما رد البيت الأبيض بأن لا مخاطر تشكلها هذه الماسحات الضوئية بالأشعة السينية على الصحة، وبأنها خضعت لاختبارات جد معمقة من طرف الوكالات الحكومية الأمريكية التي أكدت امتثالها لمعايير السلامة، لكن العلماء يرون بأن جواب البيت الأبيض غير مقنع وغير كاف، ويحضرون الحجج الدامغة المعارضة للبيت الأبيض.  
أنت وجهك!!!
طور مؤخرا باحثون من جامعة مانشستر بإنجلترا برنامجا يُـمَكِّن أي نظام معلوماتي من التعرف على وجه المستخدم على الجوال أو الهاتف الخليوي، وحسب الباحثين فإن دقة هذا البرنامج تصل إلى مستوى لا مثيل له إلى يومنا هذا، ومن المعلوم أن برامج التعرف على الوجه كانت موجودة منذ زمان، ولكنها كانت مقصورة فقط في الاستخدامات على الحواسب المحمولة والكاميرات، ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه بالنسبة للتعرف على الوجه بواسطة الهاتف الجوال، ويمتاز عن البرامج السابقة بدقة أكبر بحيث يقوم البرنامج بقياس 22 معلومة مختلفة عن تفاصيل الوجه وتضاريسه مثل الفم والأنف والعينين وشكل الفك السفلي مثلا، كما يقوم البرنامج أيضا بتحليل صوت المستخدم لتحديد هويته عند أول استعمال، بعدها يقوم بتسجيل عينة من صوت المستخدم ومجموعة من الصور لوجهه وحفظها في قاعدة بيانات لاستعمالها فيما بعد للمقارنة.

وعلى الأمد القريب سوف يتم استعاضة الأرقام السرية وأرقام التعريف الشخصي PIN  للاتصال بمواقع الويب بتقنية التعرف على الوجه والصوت، مما سيمكن من الولوج بسرعة وأمان كبيرين إلى مواقع وتطبيقات مثل البريد الإلكتروني، والحسابات البنكية أو الشبكات الاجتماعية.
ومن مزايا هذا البرنامج أنه لا يستخدم سوى جزء ضئيل من ذاكرة الهاتف المحمول، وهو قادر على تتبع حركة وجه المستخدم، كما أنه يتعامل مع حركة الهاتف محمول نفسه في جميع الاتجاهات على نطاق 360 درجة. يا مرحبا بسبرنتكة البشر.  
مافي النساء صغيرات!!
أعلنت السلطات الأندلسية يوم الثلاثاء 02 نونبر 2010 أن طفلة عمرها عشر سنوات قد وضعت مولودا طفلا يزن 2.90 كيلوغراما، هذا ما كشفت عنه صحيفة ديارو  دي خيريزالإسبانية يوم الثلاثاء الماضي، وكانت الطفلة الأم  قد وصلت قبل بضعة أشهر من موطنها الأصلي رومانيا إلى إسبانيا وهي حامل، وقد غادرت الطفلة الأم  مع مولودها الجديد المستشفى   في حالة صحية جيدة للغاية، وتجدر الإشارة أن الرقم القياسي لأصغر أم في العالم لا زال في حوزة الطفلة البيروفية منذ سنة 1939، عندما وضعت مولودها عن عمر 5 سنوات و 7 اشهر و 21 يوما. إيوا مبروك الدراري والبقية تأتي.  
فضيحة على الفايسبوك
فضيحة جديدة توضح أن من لا زال يثق في الأنترنت هو في الحقبقة غبي، والفضيحة هذه المرة فاحت رائحتها من الشبكة التي يسمونها بالاجتماعية الفايسبوك، حيث تم الكشف من طرف صحيفة الوول ستريت عن بيع تعريفات لم يعرف لحد الآن مداها من طرف مطوري تطبيقات يعملون لهذه الشبكة يا حسرة، وقد رد  صاحب الموقع مارك زوكربيرج ليستر عورة فايسبوكه على هذه المخالفة الخطيرة بمقاطعة الموقع للبرمجيات التي طورها هؤلاء المبرمجون لمدة ستة أشهر، ويتضح جليا لمن له أدنى بصيرة أن الأمر ليس فيه لا صداقات ولا اجتماعيات ولا هم يحزنون وأن كل شيء يباع ويشترى بالدولار.  
يوم تسقط السماء
هل يشكل ارتطام كويكب بالأرض خطرا حقيقيا؟ نعم، يقول العلماء، هل يمكن فعل أي شيء أمام هذا الخطر المحدق بالأرض ؟ نعم تؤكد وكالات الفضاء التي تدرس هذه المسألة بجدية، وقد عقدت الوكالة الفضائية الأوروبية عدة اجتماعات وأيام دراسية في هذا الصدد لتقديم تقرير مفصل إلى لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي التابعة للأمم المتحدة، وتتمحور هذه السلسلة من ورشات العمل حول الخطط والتوصيات المتعلقة بالتنسيق العالمي والإجراءات الواجب اتخاذها في حالة اكتشاف نيزك أو كويكب يتجه نحونا مباشرة، وفي هذه الحالة يجب على البشرية جمعاء أن تكون قادرة على حماية نفسها عندما يصبح هذا التهديد حقيقة واقعية، ويجب أن يتم هذا الاكتشاف في وقت مبكر، ويبدو حسب المختصين أن 10 سنوات ستكون مدة كافية لوضع الترتيبات اللازمة  لإرسال بعثة فضائية لإنقاذ كوكب الأرض، وقد انكب خلال السنين الأخيرة المختصون على دراسة عدة خيارات، يبدو من المرجح أن اثنتين منها هي القابلة للتطبيق في ظل قدراتنا التكنولوجية الحالية، أولها السحب الجاذبي وثانيها الانحراف عن طريق التصادم.
فالسحب الجاذبي يكمن في إرسال مركبة فضائية باتجاه الكويكب كي تحوم فوقه على مدار ثابت مع استخدام قوة الجاذبية لسحبه وجعله ينحرف عن مساره، دراسة جدوى هذا الخيار لم يتم إثباتها بعد لكن التكنولوجيا الضرورية لذلك يمكن تطويرها بسرعة.
أما الانحراف عن طريق التصادم فليس الهدف منه تغيير مسار الكويكب بل تعريض هذا الأخير للاصطدام بجسم وحفر حفرة قصد مراقبة سطح التعرية والشظايا المتناثرة جراء ذلك، ويبدو أن هذا الخيار قابل للتطبيق من الناحية النظرية.
ومع ذلك، فالتكنولوجيا لا يمكنها أن تحل كل شيء، وتبقى العشر السنوات من التحضير حاجزا أمنيا من المخاطرة النزول عنها، وفي الوقت الحاضر، سيكون من غير الواقعي أن نتوقع تغيير مسار كويكب يتم الكشف عنه في أقل من سنة قبل اصطدامه بالأرض، لذا من الضروري وضع شبكة عالمية لرصد السماء حتى لا تسقط على رؤوسنا فجأة  يوما ما، الشيء الذي من شأنه توفير الإحداثيات وأهم المميزات للأجسام السابحة في بيئة الأرض.  
العشر لغات الأكثر استخداما في الأنترنت على المستوى العالمي
مستقبل العراق حسب رؤية المسؤولين العراقيين الحاليين  على غوغل ويوتوب وفضائية العربية


العـراق المكلوم .......الحــرب القذرة واللا أخـــلاقية

عندما يتحول مئات الآلاف من الضحايا الأبرياء إلى مجرد أرقام

تبعا ل 400.000 من التقارير العسكرية الأمريكية التي نشرها موقع ويكيليكس حول حرب أمريكا على العراق،  تُشير الأرقام  إلى سقوط 109.032 قتيل من بينهم 66.081 من المدنيين و176.382 جريح خلال الفترة ما بين يناير 2004 وديسمبر  2009، ولا تشمل هذه الإحصائيات عدد ضحايا الاجتياح الأمريكي وضحايا الشهور الأولى للإحتلال في الفترة ما بين ابريل وديسمبر 2003، وفي غياب معطيات رسمية عن عدد الضحايا المدنيين بالعراق نُشرت عدة دراسات على مر السنين تقدم كشوفات جد متضاربة، من أكثرها شؤما الاستبيان الذي أجرته الشركة البريطانية Opinion Research Business سنة 2007، والذي قدر عدد الضحايا ما بين أبريل 2003 ونهاية 2006 ب  1.220.580 بما فيهم المدنيين والعسكريين والشرطة.

 Just Foreign Policy إحدى منظمات المجتمع المدني المهتمة بإصلاح السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية، قدرت عدد الضحايا من مدنيين وعسكريين وشرطة ب 1.231.716 قتيل، واعتمد التقديران الأخيران على دراسة أُنجزت في يوليوز 2006 من طرف جامعة جونس هوبكينس ببالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة المستنصرية ببغداد، هذه الدراسة التي نشرت في مجلة    The lancet  إحدى  أهم وأقدم المجلات الطبية العالمية الرائدة، والتي  حددت عدد الضحايا خلال الثلاث سنوات الأولى للحرب على العراق ب  655.000 قتيل، وفي أكتوبر  2009 قامت الحكومة العراقية بشراكة مع منظمة الصحة العالمية بتحديد عدد القتلى العراقيين في 85.694 في الفترة ما بين يناير 2004 و 31 أكتوبر  2008، وقامت بعد ذلك منظمة الصحة العالمية بنشر دراستها الخاصة في صحيفة The New England Journal Of Medicine عدد يناير 2008 والذي قدر عدد الضحايا في الفترة ما بين 20 مارس 2003 ويونيو 2006 ب  151.000 قتيل.
لكن تبقى الأرقام الأكثر تداولا هي تلك التي نشرتها إحدى منظمات المجتمع المدني البريطانية   Iraqi Body Count معتمدة في إحصائياتها على تقارير الصحافة الدولية والنشرات الرسمية، بحيث قدرت عدد القتلى المدنيين العراقيين الذين ذهبوا ضحية الحرب على العراق في الفترة ما بين أبريل 2003 وأكتوبر 2010 ب ما يتراوح بين 98.252 و 107.369 قتيل.  
عِنْدَمَا يُشْتَرَى العِزُّ والشّرَفُ بِالمَالِ


تم استجـواب العـشرات مـن الشابات المغربيات والجزائريات على إثر  تفكيك شيكه للـدعارة الـراقية عبر الهـاتف  'Call Girls'يمدينة باريس الفرنسية يوم الأربعاء 21 أكتوبر  ،2010ويترأس هذه الشبكة امرأة تبلغ من العمر 37 سنة، متهمة من طرف المدعي العام الفرنسي بتسهيل ربط علاقات لرجال أعمال من الشرق الأوسط مع هاته النسوة، وتنظيم لقائهن مع زبائنهن في فنادق فاخرة بالعاصمة الفرنسية باريس، وتراوحت التسعيرة لكل واحدة منهن ما بين 800 إلى1500 يورو لليلة واحدة، وما بين 10000 إلى15000 يورو خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتحصل القحاب على نصف هذه المبالغ حسب فرقة مكافحة البغاء الفرنسية.
ولم يعد خافيا أن ثورة تحرر المرأة وانتفاضتها ضد الاستعباد المسلط عليها من طرف الرجل كما يدعي المدعون قد أصبحت تأخذ أبعادا خطيرة مقلوبة ومشقلبة رأسا على عقب، قد تعصف بكل ما تبقى من عفة المرأة وتحصين لها ضد الاسترقاق الحقيقي الخطير والقاتل، ألا وهو الاسترقاق الجنسي الذي يحولها إلى مرحاض للتبول متاح  وفي متناول من يدفع أكثر من البقشيش، واللي عطى ز.... لهلا يفكو، ونية العمى يلقاها في عكازو كما يقول المثل المغربي، فحتى من الحيوانات من لها عزة نفس وكرامة أكثر من بعض البشر.
العراق المكلوم
تمكنت صحف لوموند الفرنسية و النيويورك تايمز الأمريكية  والغارديان البريطانية وشبيجل الألمانية  بالاشتراك مع مكتب الصحافة الاستقصائية من الإطلاع على  400.000 وثيقة من تقارير القوات الأمريكية في العراق، التي صارت متاحة للعموم  يوم الجمعة 22 أكتوبر 2010 على موقع ويكيليكس  المتخصص في نشر وثائق سرية عبارة عن تقارير مكتوبة من قبل ضباط على أرض الواقع ، والتي تكون ملف "SIGACTS " أي   " Significant activity " للقوات الأميركية بالعراق من يناير 2004 حتى ديسمبر 2009، كتلة ضخمة من الوثائق التي تصف  يوما بعد يوم  التفجيرات والمعارك  والبحث عن مخابئ الأسلحة والاعتقالات  والعنف ضد المدنيين، لكن رغم ذلك تبقى تلك المعلومات المستقاة من هذه الوثائق مبتورة وغير مكتملة لأنها لا تتضمن تقارير القوات الخاصة الأمريكية ولا مذكرات مصالح الاستخبارات للأحداث الكبرى التي شهدها العراق خلال السنوات الست.
خريطة الموت
عدد القتلى والجرحى

                                             الحيتان المفترسة                                     
حسب تقرير صدر عن الأمم المتحدة يوم الخميس 21 أكتوبر 2010 يفقد كوكب الأرض كل سنة 30 مليون هكتار من الأراضي الزراعية بسبب التدهور البيئي والتصنيع والتوسع العمراني  أي ما يعادل مساحة إيطاليا، ويشكل هذا التوجه خطورة كبيرة وله عواقب وخيمة على مئات الملايين من المزارعين الصغار والصيادين والسكان الأصليين، ويبلغ اليوم عدد الفلاحين الذين يعانون من الجوع حول العالم ما يناهز 500 مليون نسمة، لأن حقهم  في استغلال أراضيهم تم هضمه بكل بساطة من طرف الحيتان المفترسة التي ليست سوى الشركات الصناعية الكبرى، مما يترتب عليه غالبا نفي هؤلاء المساكين نحو أراضي قاحلة وجبلية أو بدون ري،.
 إن الجمع بين التدهور البيئي والتوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية والاستحواذ على مساحات شاسعة من طرف المستثمرين الأجانب يشكل في حد ذاته كوكتيلا متفجرا.
وعلى الصعيد العالمي هنالك ما بين 5 و 10 ملايين هكتار من الأراضي الزراعية تضيع سنويا بسبب التدهور الشديد للبيئة، وهنالك 19.50 مليون هكتار زيادة على ذلك تضيع بسبب التصنيع المتزايد والتوسع العمراني، وزاد الضغط المتنامي من المزارعين الكبار على الأراضي الزراعية الخصبة  في تعميق هذه الظاهرة، إذ يحصل هؤلاء سنويا على أكثر من 40 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، ولسان حالهم يقول هل من مزيد.  


فيمن يمكن الثقة إذن؟؟؟
أُعْلِنَتْ سيدة من مدينة بوردو الفرنسية في الستين من العمر بالتأكيد ميتة إكلينيكيا من طرف الفريق الطبي المشرف على علاجها من داء السرطان، وقال الفريق الطبي لأبنائها الثلاث أنه لم يعد هنالك شيء يمكن فعله، وطالب الفريق الطبي من أبناءها الإمضاء على وثيقة تخول للأطباء  فصلها عن جهاز التنفس الاصطناعي، لكنهم امتنعوا عن ذلك، وصرح أحد أبناءها قائلا لو كنا أمضينا هذه الوثيقة لكنا حكمنا عليها بالموت المؤكد، لكن تحت ضغوط وإلحاح أبناءها تم إخضاع هذه السيدة للفحص بواسطة الأشعة المقطعية بواسطة السكانير التي أثبتت أنها  لم تكن البتة في وضعية موت دماغي وما لبثت أن استفاقت لوحدها بعد أربعة عشر ساعة من إعلان وفاتها من طرف الفريق الطبي. وأوكلت أسرة المريضة محاميا لرفع شكوى بالفريق الطبي قصد إجراء تحقيق لتوضيح الإهمال في هذه المسألة.  


                                      فايننشال تايمز: صفقة الأسلحة الأمريكية للسعودية بـ 67 مليار دولار
                     
                                                         
لندن ـ العرب أونلاين ـ افادت صحيفة فايننشال تايمز الأربعاء أن الولايات المتحدة ستعلن رسمياً عن بيع السعودية أسلحة قيمتها أكثر من 60 مليار دولار، في أكبر صفقة من نوعها في التاريخ.
وقالت الصحيفة إن الاعلان يأتي بعد أسابيع من المشاورات بين ادارة الرئيس باراك أوباما والكونغرس الامريكي واسرائيل، ويهدف إلى تعزيز الدفاعات الاقليمية ضد ايران وتوفير الآلاف من فرص العمل في قطاع صناعة الأسلحة في الولايات المتحدة.
واضافت أن صفقة الأسلحة السعودية تنطوي على تزويد أو تجديد 150 مقاتلة من طراز "إف ـ 15" وبيع الرياض العشرات من مروحيات "بلاك هوك" و"أباتشي" ومعدات بحرية وصواريخ دفاعية في موعد لاحق، رغم قلق بعض الدوائر الأميركية من الأثر الطويل الأجل لتسليح السعودية إلى هذا الحد.
وتابعت الصحيفة "أن واشنطن وافقت على الحد من قدرات مقاتلات إف ـ 15 على ضرب أهداف بعيدة للتقليل من قدرتها على تهديد اسرائيل بعد مناقشات بين وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ونظيره الاسرائيلي إيهود باراك، واعلنت عن صفقة الشهر الماضي قيمتها 15.2 مليار دولار لبيع اسرائيل مقاتلات من طراز "إف ـ 35" والتي تُعد أكثر تطوراً من مقاتلات إف ـ 15".
ونسبت إلى مسؤول اسرائيلي قوله "ناقشنا مسألة بيع السعودية أسلحة متطورة في سياق إلتزام الولايات المتحدة بالحفاظ على تفوق اسرائيل العسكري، وقد استوعبت بواعث قلقنا".
واشارت الصحيفة إلى أن بيع أسلحة أمريكية إلى السعودية هو جزء من توجه أوسع لتزويد دول خليجية أخرى في منطقة الشرق الأوسط بالأسلحة، لاعتقاد الولايات المتحدة أنه مهم لمواجهة ايران رغم أنها نفت أن تكون تسعى من وراء ذلك إلى احتواء أو ردع التهديد النووي الايراني المحتمل في اطار سعيها لمنع طهران من الحصول على قدرات الأسلحة النووية.
وكانت الصحيفة نفسها ذكرت في أيلول/ سبتمبر الماضي أن السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان ستنفق نحو 123 مليار دولار على شراء أسلحة حديثة من الولايات المتحدة لمواجهة قوة ايران العسكرية.
وقالت "إن السعودية ستستأثر بما قيمته 67 مليار دولار من هذا الحشد العسكري لشراء 85 مقاتلة جديدة من طراز 'إف 15' وتطوير 70 مقاتلة أخرى من مقاتلاتها وتطوير أجهزة الرادار وأنظمة الدفاع الصاروخي وتحدث أسطولها من السفن الحربية، فيما وقّعت الامارات عقوداً لشراء معدات عسكرية تتراوح قيمتها بين 35 و 40 مليار دولار وحصلت على الضوء الأخضر لشراء صواريخ ثاد المضادة للصواريخ والتي تعمل على تطويرها شركة لوكهيد مارتن، كما وقّعت الكويت عقوداً لتطوير أنظمة صواريخ باتريوت الدفاعية".
واضافت الصحيفة أن سلطنة عُمان ستنفق 12 مليار دولار على شراء 18 مقاتلة جديدة من طراز "إف 16" وتطوير 12 مقاتلة أخرى، فيما ستنفق الكويت 7 مليارات دولار على استبدال وتطوير طائراتها الحربية وشراء أنظمة جديدة للقيادة والتحكم، مشيرة إلى أن القيمة الاجمالية لجميع صفقات الأسلحة بين الولايات المتحدة وكل من السعودية والامارات وسلطنة عمان والكويت ستصل إلى 122.88 مليار دولار.

الفقيه اللي نترجاو باراكتو دخل للجامع ببغلتو ماشي ببلغتو

كريس سمرز
بي بي سي
قبل أن تبدأ محاكمة الأمير السعودي سعود عبد العزيز بن ناصر آل سعود بذل جهودا كبيرة لتفادي التطرق الى ميوله الجنسية.
وقد اعترف الأمير البالغ من العمر 34 عاما باعتدائه على مساعده بندر عبد العزيز، ولكنه نفى اقترافه جريمة قتل.
وقال محاميه، جون كيسلي، إن ميول الأمير الجنسية ليست ذات صلة في المحاكمة، مشيرا إلى أن الشريعة الإسلامية "تعاقب على المثلية الجنسية بالموت، وإنه قد يواجه الإعدام في بلده السعودية لو اشيع أنه مثلي".
أما المدعي في القضية جوناثان ليدلو فقال إنه في حال إدانته وتقرر ترحيله الى السعودية فبإمكانه طلب اللجوء في بريطانيا على خلفية إمكانية تعرض حياته للخطر لو عاد إلى بلده، ولكن ليس من حق المتهم أن يتدخل في أدلة المحاكمة.
وقال كريستوفر ويلك، خبير الشؤون السعودية في منظمة هيومان رايتس ووتش، إن المثليين أعدموا في السابق في السعودية، ولكن كان ذلك في العادة في حال الاعتداء الجنسي، وبالإضافة إلى ذلك فإن الأمراء يتمتعون بحصانة.
في بداية المحاكمة بذل محامي الدفاع جهودا كبيرة للتأكيد على أن موكله ينفي كونه مثليا، ولكن العديد من الشهود شهدوا بغير ذلك.
أحد موظفي الاستقبال في الفندق، وهو مثلي، وصف الأمير ومساعده بأنهما "مثليان". كذلك شهد اثنان من مرافقي الأمير بأنهما قدما "خدمات جنسية له".

صور عارية

وقال الأمير اثناء التحقيق إنه ليس مثليا، وإن له صديقة في السعودية، ولكن المدعي اتهمه بالكذب.
وحين عثر على الضحية في سريره، كانت هناك آثار عض على خديه، كذلك وجدت الشرطة صورا عارية للضحية في الهاتف المحمول للمتهم.
كل هذا يشير الى وجود عامل جنسي في الإعتداء الذي أدى الى موت الضحية، حسب الادعاء.
وكان الأمير، وهو نجل إحدى بنات ملك السعودية، قد تكفل بنفقات سفر مساعده حول العالم، حيث اقاما في أفخم الفنادق.
وقد ذهبا معا للتسوق في لندن وتناولا وجباتهما في أفضل المطاعم وشربا الشمبانيا في نوادي ليلية غالية.
وفي الفندق نام الأمير وخادمه في نفس السرير، ولكن الأمير اعتدى بالضرب على الخادم، وهو ما تؤكده اللقطات التي التقطتها الكاميرات المثبتة في المصعد قبل موت الضحية بثلاثة أسابيع.
ولم يبد الضحية أي مقاومة، حسب ما شوهد في تلك اللقطات.
وقال البروفيسور جريجوري جوز، الخبير في الشؤون السعودية "المثلية الجنسية تعتبر شيئا شائنا في السعودية، ولكن الشبان السعوديين الذين لا تتاح لهم علاقات نسائية يجدون أنفسهم مجذوبين للانغماس بتجارب جنسية قبل الزواج".
وقال الخبير إن خمسة آلاف أمير سعودي يحصلون على مخصصات قيمتها حوالي مئتي ألف دولار سنويا لكل منهم، إلا أن بعضهم بالغ الثراء.

الاعتداء في المصعد

وأيا كانت طبيعة العلاقة بين الأمير ومساعده فإنه حاول التغطية عليها بقصة اعتداء قال ان خادمه تعرض له في أدجور رود، سلب خلاله مبلغ ثلاثة آلاف يورو قبل ثلاثة أسابيع من الوفاة، وادعى أن ذلك الاعتداء تسبب لاحقا بوفاته.
ولكن اللقطات التي أخذت في المصعد فندت ادعاءه، وكذلك تقرير الطبيب الشرعي الذي اثبت أن أثار العنف على جسده حديثة العهد.
وقد اعترف الأمير لاحقا باعتدائه على خادمه، مما أدى إلى موته، والآن سيقضي فترة طويلة في السجون البريطانية قبل ترحيله الى بلده 
.
طبقة الأوزون لن تصمد أمام ارتطام كويكب صغير بالأرض
لن تصمد طبقة الأوزون التي تحمي الحياة على الأرض إذا ما سقط كويكب وغاص في أحد المحيطات، هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه فريق من الباحثين من معهد علوم الكواكب في تيسكون بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد استخدم الباحثون نماذج المناخ العالمي لدراسة تأثير اصطدام كويكب بقطر 500 متر إلى1 كيلومتر على المحيط، ومن الواضح أن العواقب ستكون كارثية ومدمرة للسكان  الذين يعيشون على الشواطئ المطلة على نقطة التصادم. وسيكون التسونامي الناتج على ذلك مدمرا، وسيقذف جراء ذلك في الغلاف الجوي حوالي 46 مليار طن من مياه البحر أو بخار الماء على مساحة تبلغ  حوالي 1000 كم عرضا وعلى علو 150 كيلومترا،  مما يكفي لملء 16 مليون  حوض ماء للسباحة من الصنف الأولمبي، وعند ارتفاع هذه المياه في الغلاف الجوي  مع ما تحتويه من مركبات مثل  الكلور والبروم ، ستتفاعل  لتدمير طبقة الأوزون المتمركزة في الجزء السفلي من طبقة الستراتوسفير (بين 8 و 50 كيلومتر من  الارتفاع عن سطح البحر) بمعدل أسرع بكثير من المعدل الطبيعي .
فلو سقط كويكب بقطر كيلومتر واحد في أحد المحيطات، فسوف يدفع بكمية ضخمة من المياه ليشكل حفرة مؤقتة بقطر 19 كيلومتر وبعمق 5 كيلومترات، وسيدفع في الغلاف الجوي بكميات هائلة من المياه، وسيتولد عنه تسونامي بأمواج عاتية يبلغ ارتفاعها 150 مترا، الســـلامة ياربي.
عن مجلة فيوتورا سيانس  
 انكشاف الصهيونية     
   النظام العالمي الجديد         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق